صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

31 اكتوبر 2017



■ «عالم سعد» حتى السابع من نوفمبر المقبل
- يقام حاليا بفندق سميراميس انتركونتننتال معرض يستضيفه جاليرى بيكاسو «عالم سعد» معرض للفنان التشكيلى «سيد سعد الدين»، المعرض مستمر إلى السابع من نوفمبر المقبل.
يضم المعرض أشهر وأهم اللوحات المعاصرة للفنان سيد سعد الدين التى تسلط الضوء على البعد الاجتماعى للمجتمع المصرى المعاصر من خلال تحليل تتجلى فيه قوة البناء ورسوخه.
■ «ثقافة الطفل» يحتفى بكتاب «حكايات عربية»
- نظم المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة مرفت مرسى يوم أمس الاثنين حفل توقيع كتاب «حكايات عربية» تأليف ورسوم مبدعى العالم العربي.
وأوضحت مرفت مرسى رئيس المركز أن الكتاب الذى طال انتظاره كان مجرد فكرة وحلم عندما تم طرحه عليها، ولكن بالجهد المخلص من الجميع أصبح حقيقة تحتوى على 16 قصة لكتاب ورسامين من 11 دولة عربية: مصر، المغرب، العراق، سلطنة عمان، فلسطين، سوريا، لبنان، تونس، الأردن، الجزائر، ليبيا.
وأضافت رئيس المركز أن الكتاب يتناول قصصاً لموضوعات تهم كل طفل عربى منها: أحلام الطفولة، الحرية والسلام، العلم وتحديات المستقبل، الأطفال ذوى الإعاقة، فالكتاب مزيج من الخيال العربى الخصب، كلمة وصورة، ولوحات غاية فى الجمال، كما أنه يعد كنزا من اللغة العربية الجميلة.
■ صدور «جوانب من الثقافة الوطنية» عن أطلس للنشر
- صدر حديثا عن أطلس للنشر والإنتاج الإعلامى كتاب «جوانب من الثقافة الوطنية» للكاتب طالب غلوم طالب.
هذه الدراسة مرآة تاريخية تسرد لنا بعض المعلومات عن حقبة أدبية شعريّة تراثيّة ما قبل النفط فى دولة الإمارات، وعن دولة بدأت جميلة فى ماضيها لتكون الأجمل اليوم.
والجدير بالذكر ان الكتاب سيطرح بمعرض الشارقة الدولى للكتاب وسوف يقام حفل التوقيع فى تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الجمعة المقبل 3 نوفمبر ضمن فاعليات معرض الشارقة الدولى للكتاب.
■ صدرت حديثا المجموعة القصصية السادية عن دار ابن رشد
- صدرت حديثا المجموعة القصصية السادية للكاتبة السلوفاكيا يانا بينوفا ترجمة أيمن سعد عن دار ابن رشد للنشر فى القاهرة، وتدور أحداث هذه المجموعة فى ظل اختفاء اللهجات من كتابات البشر وأفكارهم، السرعة تحكمت بعقولنا، مثل الذى يُضرب بحزام من وقت لآخر، تكونت العلاقات بين البشر، واستمرت، وانتهت بسرعة جنونية، فالآن الشخص البالغ من العمر اثنين وستين عاما لديه من الخبرة كما لو أنه عاش حياتين أو ثلاث حيوات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss