صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التعليم: لن نوافق على تحويل المدارس لساحة صراع سياسى

21 ديسمبر 2012

كتب : منيرفا سعد




 

 

 

اكدت وزارة التربية والتعليم ان حرية الرأى والتعبير السلمى حق أصيل من حقوق المواطن المصرى ومكتسب من مكتسبات ثورة 25 يناير بل هى إحدى مواصفات المنتج التعليمى المنشود موكدة ان التربية السياسية جزء لا يتجزأ من التربية الشاملة للإنسان المصرى خاصة فى مراحل التعليم قبل الجامعى.

 

 

جاء ذلك ردا على  ما تناولته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية من اخبار وصفتها الوزارة انها غير صحيحة تختص بإحالة البعض للتحقيق أو نقل من العمل بسبب الآراء أو ممارسة السياسة.

 

 

وأشار بيان الى ان الوزارة تمتلك رؤية واضحة ومعلنة فى شبكة العلاقات الإنسانية بين العاملين والطلاب وأولياء الأمور مؤكدة انها رؤية تعتمد  على سيادة القانون واتزان معادلة الحقوق والواجبات، بعيدًا عن الفكر الأمنى البغيض الذى تركه النظام البائد.

 

 

واكد ان إحالة البعض للتحقيق لا صلة له على الإطلاق بموقفه السياسى أو مرجعه الفكرى أو العقائدى انما لمخالفة القانون واللوائح خاصة فى الغياب دون عذر قانونى أو الإخلال بالواجبات الوظيفية مطالبا بعدم خلط الأوراق واستدعاء الخلفيات السياسية حين تطبيق القانون على المقصرين أو المخالفين.

 

 

ولفت البيان إلى ان هناك فرقًا بين التوعية والتثقيف السياسى العام وبين أن تتحول المدارس إلى ساحات للصراع السياسى  مؤكدة  ان الوزارة لن تسمح بذلك.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss