صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«البرلمان» لا يسيطر عليه أحزاب ونحرص على التواصل مع أبنائنا

30 اكتوبر 2017



كتب - نشأت حمدى

التقى الوفد البرلمانى المصرى للولايات المتحدة الأمريكية برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، الجالية المصرية فى نيويورك بحضور المستشار هشام النقيب قنصل عام مصر، وذلك بهدف بناء جسور تواصل معهم والتعرف على مقترحاتهم وآرائهم والأفكار والمقترحات من المصريين بالخارج.
 وأكد رئيس مجلس النواب خلال كلمته لأبناء الجالية المصرية: «إن البرلمان الحالى لا يسيطر عليه حزب حاكم ولكنه يضم مجموعة من نواب الأغلبية فى ائتلاف يحمل اسم دعم مصر»، مؤكدًا أن المعارضة موجودة بقوة فى البرلمان الحالى يمثلها عدد من الأحزاب والمستقلين.
وأشاد عبدالعال بجهود الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لحرصها على خلق حلقة وصل بين أبناء مصر بالخارج ووطنهم، قائلاً: الوزيرة نجحت فى جلب أبناء الجيلين الثانى والثالث، وأطلعتهم على كيفية اتخاذ القرار ورجعوا بصورة مشرفة عن وطنهم».
وشدد الوفد المصرى على أنه التقى عدداً من صناع القرار بالولايات المتحدة الأمريكية لعرض رؤى وأهداف مصر الخاصة بمجال التطور السياسى والاقتصادى والاجتماعى، وكذلك إلقاء الضوء على دور مصر الإقليمى والدولى فى مكافحة الإرهاب، والتعريف بدور مصر فى التهدئة الإقليمية وبصفة خاصة عقد المصالحة «الفلسطينية – الفلسطينية» لفتح قنوات التواصل مع الجانب الإسرائيلى مرة أخرى للدفع بعملية السلام، وأيضًا المستجدات الخاصة بليبيا وسوريا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss