صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«البرلمان» لا يسيطر عليه أحزاب ونحرص على التواصل مع أبنائنا

30 اكتوبر 2017



كتب - نشأت حمدى

التقى الوفد البرلمانى المصرى للولايات المتحدة الأمريكية برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، الجالية المصرية فى نيويورك بحضور المستشار هشام النقيب قنصل عام مصر، وذلك بهدف بناء جسور تواصل معهم والتعرف على مقترحاتهم وآرائهم والأفكار والمقترحات من المصريين بالخارج.
 وأكد رئيس مجلس النواب خلال كلمته لأبناء الجالية المصرية: «إن البرلمان الحالى لا يسيطر عليه حزب حاكم ولكنه يضم مجموعة من نواب الأغلبية فى ائتلاف يحمل اسم دعم مصر»، مؤكدًا أن المعارضة موجودة بقوة فى البرلمان الحالى يمثلها عدد من الأحزاب والمستقلين.
وأشاد عبدالعال بجهود الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لحرصها على خلق حلقة وصل بين أبناء مصر بالخارج ووطنهم، قائلاً: الوزيرة نجحت فى جلب أبناء الجيلين الثانى والثالث، وأطلعتهم على كيفية اتخاذ القرار ورجعوا بصورة مشرفة عن وطنهم».
وشدد الوفد المصرى على أنه التقى عدداً من صناع القرار بالولايات المتحدة الأمريكية لعرض رؤى وأهداف مصر الخاصة بمجال التطور السياسى والاقتصادى والاجتماعى، وكذلك إلقاء الضوء على دور مصر الإقليمى والدولى فى مكافحة الإرهاب، والتعريف بدور مصر فى التهدئة الإقليمية وبصفة خاصة عقد المصالحة «الفلسطينية – الفلسطينية» لفتح قنوات التواصل مع الجانب الإسرائيلى مرة أخرى للدفع بعملية السلام، وأيضًا المستجدات الخاصة بليبيا وسوريا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زعيم المعارضة يطالب باستفتاء شعبى على بقاء «أردوغان» فى الحكم
تصدى له الأبطال
توجيهات رئاسية لإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات
دعم دول حوض النيل
«زياد» يستقبل وفدًًا من جوجل العالمية
أغرب الأشياء المصنوعة من الذهب
فنانة تحول منزلها إلى متحف فى بريطانيا بـ10 آلاف بلاطة مزخرفة

Facebook twitter rss