صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أزمة «شورت» هيفاء فى نقابة المهن الموسيقية

30 اكتوبر 2017



كتب – أمير عبدالنبى

 

أحيت المطربة اللبنانية هيفاء وهبي، حفلًا غنائياً بالجامعة الأمريكية فى القاهرة، نظمه اتحاد طلاب الجامعة وظهرت وهبى لأول مرة فى عمل فنى بالقاهرة منذ قرار غرفة صناعة السينما، ونقابة المهن التمثيلية، ونقابة المهن السينمائية، بإيقاف الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى عن التمثيل فى مصر، أو المشاركة فى أعمال فنية مصرية، بسبب خلافها مع المنتج محمد السبكى.

وأشعلت هيفاء المسرح بباقة من ألمع أغانيها وأعربت عن سعادتها بالحفل وردت هيفاء على قرار غرفة صناعة السينما بمنعها: «سيبوكم من اللى اتقال.. ده أى كلام».
كانت غرفة صناعة السينما قد قررت فى 5 أكتوبر الجارى، إيقاف «هيفاء» وإلزامها برد مبلغ 40 ألف دولار لشركة «السبكى فور سينما برودكشن»، مقابل ما تقاضته من الشركة عن أداء دورها بفيلم «ثانية واحدة»، وإلزامها بسداد مبلغ 1.7 مليون جنيه قيمة تكاليف يومى التصوير فى الفيلم.
وكعادتها أثارت الفنانة اللبنانية الجدل فى الحفل من خلال أطلالتها ارتدت هوت شورت قصير على تى شيرت أبيض «توب» وهو ما عرضها لحملة كبيرة من الانتقادات على السوشيال ميديا فى مصر.
حيث هاجمها عدد كبير من جمهورها وطالبوها بالاحتشام أكثر من ذلك هيفاء لم ترد على هذه الانتقادات حتى الآن، كما أنها تعودت فى كل إطلالة لها أن تثير الجدل فمنذ فترة ظهرت فى أحد البرامج الغنائية مرتدية فستانًا أسود بحجاب من الأعلى كموضة جديدة وهو ما اعتبرها البعض إهانة للحجاب، كما ارتدت فى حفل آخر فستانًا شفافًا بالكامل وهو ما عرضها أيضاً للانتقاد.
ولكن الهوت شورت فى مصر على وجه الخصوص قد واجه العديد من الأزمات بين النقابة وعدد من المطربات فى الفترة الاخيرة آخرها الفنانة اللبنانية دوللى شاهين عندما ظهرت فى إحدى الحفلات بشكل مبتذل مرتدية هوت شورت ووقتها خرج النقيب هانى شاكر وأصدر قرار بعدم ظهور أية مطربة بالهوت شورت مرة أخرى.
وتعقيباً على هذه المشكلة قالت الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية أنها كانت لا تعلم شيئًا عن هذه المشكلة إلا بالصدفة منذ قليل وهى تتابع الأخبار واستنكرت الأمر قائلة «واحدة بتغنى فى حفلة تلبس هوت شورت ليه»، وأضافت أنها دائماً ترتدى ملابس غير لائقة فى مصر واحنا لسنا ضد الحرية ولسنا منغلقين ولكن لدينا عادات وتقاليد يجب اتباعها واحترامها.
وأشارت إلى أنها ضد ابتذال الفنانات فى ارتداء الملابس أثناء الحفلات فيجب ان يحترمن جمهورهن ويحترمن الفن الذى يقدمونه وشددت نادية مصطفى أن هذا هو رأيها الشخصى فى الواقعه أما عن موقفهما من ارتدائها الهوت شورت فأكدت انهم سيبحثوا الأمر فى اجتماع طارئ لمجلس النقابة بحضور هانى شاكر نقيب الموسيقيين.
ومن ناحية أخرى أكد مصدر داخل الرقابة على المصنفات الفنية - والتى من اختصاصاتها المباشرة تصاريح الحفلات وملابس الفنانات - أن الفنانة هيفاء وهبى لا يمكن معاقبتها لأنها ارتدت شرابًا تحت الهوت شورت وهو ما ينفى التهمة عنها نهائياً.
يذكر أن هيفاء وهبى قدمت حفلاً مؤخراً بالجامعة الأمريكية من نظمه المنتج ومنظم الحفلات وليد منصور وشاركها الحفل الفنان محمد حماقى وحرص عدد كبير من جمهور حماقى وهيفا من طلاب الجامعة على حضور الحفل الذى حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss