صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

فضائيات

سبوبة البرامج الطبية.. وعودة فقرات الصحة الجنسية

29 اكتوبر 2017




تقرير ـ مريم الشريف

 

انتشرت البرامج الطبية فى الآونة الأخيرة، ويبدو أنها صارت سبوبة لكثير من القنوات الفضائية، بعدما أصبحنا نرى برنامجًا طبيًا فى كل قناة تقريبا، بالإضافة إلى عودة فقرات الصحة الجنسية  بشكل جرىء على الشاشة، مثل برنامج «الحكيم فى بيتك» والذى انطلق مؤخرا على قناة cbc، وأبدى الجمهور عن استيائه من مناقشة هذه الأمور على الشاشة وأوضحوا أنه من الضرورى تناول هذه الموضوعات ولكن ليس على الشاشة وانما فى العيادات الطبية، وهنا السؤال هل البرامج الطبية من الضرورى وجودها فى كل قناة خاصة أنه من الصعب تشخيص حالة المريض عبر مداخلة هاتفية له فى البرنامج أو من خلال التحدث عن المرض وطرق علاجه على الشاشة.
وعلى الرغم من عدم وجود فائدة ملموسة لهذه البرامج، خاصة أن الأمر يتناول أمراضًا وليس الأمر مجرد تجميل للبشرة والشعر، إلا أننا نجد قناة النهار تقدم برنامج «إزى الصحة»، والذى يتناول عددًا من المشاكل الصحية وطرق علاجها، كما تقدم قناة القاهرة والناس برنامج «الناس الحلوة» للدكتور أيمن رشوان والذى يتناول خلاله عددًا من الموضوعات الطبية ويناقش خلاله مختلف الأمراض وطرق العلاج، وذلك من خلال ضيوفه المتخصصين فى علاج كل مرض.
وانطلق مؤخرا برنامج «الحكيم فى بيتك» على قناة CBC والذى يقدم عددًا من المعلومات الطبية المهمة للحفاظ على القلب، والرئتين، وغيرهما، بالإضافة إلى اساليب العلاج لمختلف الأمراض.
كما يتناول هذا البرامج فقرة خاصة بالكبار فقط +18، من خلال حديثه عن الصحة الجنسية وغيرها من الموضوعات التى تدور فى هذا الاطار والتى تعيد إلى الأذهان برنامج الدكتورة هبة قطب والذى كان مثار جدل وانتقاد لكثير من المشاهدين بسبب الجرأة الزائدة فى الحديث عن هذه الأمور.
ونجد قناة دريم تقدم برنامج «اتغير مع يمنى» للمذيعة يمنى طولان، والذى تتحدث فيه عن صحة المرأة والمشاكل الجلدية والتجميل من الناحية الطبية، كما تستضيف أطباء تجميل وجلدية، بالاضافة إلى مناقشتها كل ما يتعلق بصحة المرأة الانجابية.
وكانت يمنى تقدم على قناة Extra News برنامجًا طبيًا من قبل بعنوان «اسأل طبيبك» الا أنه توقف حاليا وانتقلت إلى دريم.
وتقدم قناة المحور برنامج بعنوان «الطبيب» والذى يتناول مختلف الموضوعات الطبية، من خلال استضافته المتخصصين.
ونفس الحال بالنسبة لقناة العاصمة التى تقدم برنامجًا طبيًا متميزًا تحت عنوان «دكتور فى بيتك»، فضلا عن وجود قناة الصحة والجمال والتى لا تقدم على شاشتها سوى هذه النوعية من البرامج.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اعتماد 21 سفيرًا جديدًا بالقاهرة.. الرئيس يتسلم دعوة للمشاركة فى «القمة العربية الاقتصادية» بلبنان
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
وداعاً لحياة الإجرام
أخطر 5 فراعنة

Facebook twitter rss