صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

عمرو سعد والفيشاوى والرداد ورجب أبطال «أفلام نص السنة»

25 اكتوبر 2017



كتب - محمد عباس

 

يبدو أن الصراع السينمائى لعام 2018 سيشتعل بداية من العام المقبل على غير المعهود من كل عام والذى يتم التركيز فيه على مو سم الصيف ومواسم الأعياد فقط، ولكن قررت مجموعة كبيرة من النجوم استغلال الموسم السينمائى المقبل وهو موسم إجازة منتصف العام لطرح عدد كبير من الأعمال السينمائية يخلق من خلالها منافسة قوية بين عدد من النجوم.
حيث يعود المخرج خالد يوسف إلى الساحة الفنية بعد غياب 6 سنوات، نظرًا لانشغاله بالسياسة وعضوية البرلمان، وكان آخر أعماله فيلم «كف القمر» فى 2011، حيث يستعد «يوسف» لبدء تصوير فيلمه الجديد والذى يحمل عنوان «كارما» بطولة عمرو سعد ويشاركه الفنان ماجد المصرى وخالد الصاوى وزينة ودلال عبدالعزيز وحسن حرب.
ويتناول الفيلم الفترة الحالية التى يعيشها المجتمع المصرى فى إطار درامى تشويقى، بين شخصيتين، إحداهما كادحة وأخرى مرفهة، ويبرز «كارما» الفرق بين الطبقتين. يذكر أن «كارما» هو العمل الرابع بين خالد يوسف وعمرو سعد، سبقه فيلم «خيانة مشروعة»، «حين ميسرة» و«دكان شحاتة».
فيما يقدم الفنان أحمد الفيشاوى فى فيلمه الجديد «عيار نارى» للسيناريست هيثم دبور شخصية متهم فى أحداث العمل، وتربطه خيوط بجريمة القتل هو وصديقه الفنان محمد ممدوح، تلك الجريمة التى على إثرها تتوجه أصابع الاتهام للجميع.
وتبدأ أسرة الفيلم تصوير المشاهد الأولى من أحداث العمل الأيام المقبلة، كما تستعد للسفر إلى محافظة المنيا ويستمر التصوير هناك عدة أيام، وبعدها يعودون إلى القاهرة مرة أخرى لاستكمال تصوير مشاهدهم فى أحد الديكورات التى بنيت فى أحد الاستديوهات، كما أن المخرج كريم الشناوى يعاين حاليا الأماكن الخارجية التى يصور فيها مشاهد أحداث الفيلم.
فيلم «عيار نارى» من تأليف هيثم دبور وإخراج كريم الشناوى فى أولى تجاربه الروائية الطويلة بعد عدة أفلام قصيرة حصد عنها عددا من الجوائز، بالإضافة إلى مشاركته فى عدة أعمال طويلة، آخرها اشتباك ونوَّارة، والعمل من إنتاج شركة iProduction.   
ويدخل أبطال عمل «تراب الماس» لوكيشن التصوير والذى تمت معاينته فى وقت سابق، خلال الأيام المقبلة، الفيلم من بطولة آسر ياسين، عزت العلايلى، محمود حميدة، محمد ممدوح، منة شلبى، خالد الصاوى، محمد ممدوح، تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.
وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى «طه» يعيش حياة باهتة، يعمل كمندوب دعاية طبية فى شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته ومظهره الجيد من أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التى يروج لها، عندما تحدث جريمة قتل غامضة، يتداعى عالم طه بأكمله إلى الأبد، ويبدأ هو فى اكتشاف الكثير من الأسرار التى تدخل به إلى عالم جديد قوامه الجريمة والفساد. يذكر أن فيلم «تراب الماس» قد شهد خلافات كثيرة الفترة الماضية وصلت إلى ساحة القضاء، وذلك بسبب رؤية الفنان أحمد حلمى والكاتب أحمد مراد، وأحقية كل منهما فى ملكية الرواية، وكان «حلمى» قد اشتراها من خلال شركته الإنتاجية عام 2011 ليتولى بطولتها فى فيلم سينمائى، ولكن بعدما طلب من «مراد» بإجراء بعض التعديلات عليها، هذا الأمر الذى قوبل بالرفض ووصل إلى المحكمة التى قضت بأحقية أحمد مراد. يعد الفيلم هو ثانى اقتباس سينمائى لأعمال أحمد مراد الروائية إلى السينما بعد «الفيل الأزرق».
وانتهى الفنان كريم محمود عبدالعزيز داخل إحدى الحارات الشعبية من تصوير فيلمه «اطلعولى بره»، والذى يشهد العديد من الصراعات بين سكان هذه الحارة، ومن بين هذه الأحداث العصابة التى يقودها الفنان خالد الصاوى، ويتعرض أهل المنطقة للعديد من المواقف.
«اطلعولى بره» من بطولة كريم محمود عبد العزيز وأحمد فتحى وخالد الصاوى، ومن تأليف هشام ماجد، وإخراج وائل إحسان وإنتاج أحمد السبكى.
أيضا بدأ المخرج محمد حمدى الجمعة الماضية تصوير المشاهد الأولى لفيلمه الجديد «بيكيا» بطولة الفنان محمد رجب.
وقال حمدى إنه يبدأ غدا تصوير أولى مشاهد الفيلم بحضور الفنان محمد رجب وعدد من الأبطال، لافتًا إلى أنه سيواصل التصوير دون توقف استعدادًا لعرضه فى موسم إجازة نصف العام، وحتى يتمكن من استئناف تصوير مسلسل «السر» منتصف الشهر المقبل.
«بيكيا» هو التعاون الرابع بين المخرج محمد حمدى والفنان محمد رجب بعد «محترم إلا الربع»، «سالم أبو أخته» و«صابر جوجل»، والفيلم تأليف محمد سمير مبروك، وإنتاج أحمد السبكى.
ويقدم محمد رجب فى الفيلم شخصية جديدة من خلال بائع روبابيكيا، ويشاركه البطولة آيتن عامر وعدد من النجوم.
بينما يجرى حاليا تصوير فيلم «عقدة الخواجة» بطولة حسن الرداد وبيومى فؤاد وماجد المصرى وهنا الزاهد وسامية الطرابلسى، ومن تأليف هشام ماجد وشيكو وإخراج بيتر ميمى ومن إنتاج أحمد السبكي، وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حركي
ويعد «عقدة الخواجة» هو ثالث بطولة مطلقة للفنان حسن الرداد فى السينما، سبقها فيلما «زنقة ستات» و«عشان خارجين» بالتعاون مع السبكى أيضًا.
ومن الممكن أن تظهر خلال الأيام المقبلة الكثير من الأعمال التى ستنافس أيضا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss