صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

قطع للطرق بأسيوط والقليوبية.. وحرب بين قريتين بسبب النقاش حول الدستور

20 ديسمبر 2012



عادت المظاهرات والاعتصامات الفئوية بالمحافظات مرة أخرى، بعد فترة توقف خلال الأحداث السياسية الأخيرة حيث قطع عشرات السائقين بأسيوط أمس الأربعاء طريق القاهرة الزراعى أمام قرية بنى رافع التابعة لمركز منفلوط، احتجاجًا على نقل موقف السيارات الخاص بالقرية.

وكان العشرات من سائقى سيارات الأجرة الخاصة بقرية بنى رافع التابعة لمركز منفلوط، قد قاموا بقطع الطريق وذلك احتجاجًا على نقل الموقف الخاص بالقرية، وتحديد مكان يقع بالقرب من منازل أهالى، الأمر الذى رفضه السائقون بسبب حدوث مشكلات مع الأهالى، يأتى هذا فى الوقت الذى تم نقل الموقف أيضًا من الساحة الشعبية إلى شارع بورسعيد داخل مدينة منفلوط، وهو ما أدى إلى إصابة الحالة المرورية بالشلل التام.كما وقعت أمس فى محافظة القليوبية مشادات كلامية ونقاشات ساخنة بين شخصين أثناء جلوسهما بإحدى المقاهى بقرية الزهويين تتطورت إلى مشاجرات بين المؤيدين والمعارضين للدكتور محمد مرسى والدستور الجديد وأدت إلى أحداث كر وفر بين عائلة بقرية نوب طحا ــ وأخرى بقرية الزهويين (مركز شبين).

وفى نفس الوقت قطع أهالى قرية الزهويين طريق شبين القناطر وخط السكة الحديد وأشعلوا النيران فى إطارات السيارات بالطريق  اعتراضًا على قيام بلطجية بإطلاق الرصاص على أحد أبناء القرية، مما أدى إلى مصرعه فى الحال وذلك لسرقة سيارته بالإكراه.

وتلقى اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية إخطارًا بالواقعة فانتقل على الفور اللواء محمد القصيرى مدير المباحث وتوصلت التحريات إلى أن أهالى القرية قاموا بالتجمهر وقطع  طريق «قليوب ــ شبين القناطر»، وخط السكة الحديد، اعتراضًا على قيام عدد من البلطجية بإطلاق الرصاص على أحد أبناء القرية بسبب اعتراضه عليه وسرقته تحت تهديد، وتولت النيابة التحقيق.

من جهته أنهى عمال الشركة الشرقية للدخان، والبالغ عددهم 16 ألف عامل على مستوى الجمهورية، اعتصامهم وإضرابهم فى كل المصانع، والذى استمر لمدة يومين وذلك بعد تحقق مطالبهم.

 

فى سياق متصل أكد وزيرا القوى العامة والهجرة خالد الأزهرى والعمل الأردنى نضال القطامين على متانة العلاقات المصرية الأردنية وتميزها فى مختلف المجالات، ووصفاها بأنها «ممتدة وعميقة».

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss