صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

تفاصيل المؤامرات الصهيونية على العرب

24 اكتوبر 2017



 أيام قليلة تفصلنا عن ذكرى مرور مائة  عام على وعد «بلفور»، حيث تم إصدار هذا الوعد فى 2 نوفمبر عام 1917.وفى هذا السياق صدر حديثًا عن بيت الياسمين للنشر والتوزيع كتاب جديد تأليف الكاتب ميسرة صلاح الدين، جاء الكتاب بعنوان «100عام على وعد بلفور قراءة عبر الأدب والتاريخ».
الكتاب يتعرض إلى التاريخ الدينى والأدبى لبنى إسرائيل، وكيف صارت المعتقدات الدينية والأدبية هى الغذاء الروحى لليهود – رغم أنها علميا ليست حقائق مثبتة- فى مواجهة صراعهم مع الشعوب الأخرى، التى كانت فى المنطقة أو وفدت إليها. ثم كيف مضى التاريخ باضطهاد لليهود لم يكن للفلسطينيين فيه ناقة ولا جمل، حتى العصر الحديث حين رأت إنجلترا وأوروبا أن وسيلة سيطرتها على المنطقة هى زرع دولة إسرائيل فيها.. كان قيام دولة يهودية فى فلسطين بحماية بريطانية أوروبية ضامنًا، فى المستقبل، لعدم اتحاد مصر والشام فى حِلفٍ عربى مُوَحَّدٍ يسيطر على نهر النيل وشمال إفريقيا من ناحية، وقناة السويس وآسيا الصغرى من ناحية أخرى، كما حدث فى فترة حكم محمد على، وسَبَّبَ قلقًا بالغًا للدول الاستعمارية الكبرى.
سترى فى هذا الكتاب كنز العقائد اليهودية عبر التاريخ، وكنز المؤامرات العصرية على العرب، ورسائل بين السير آرثر ماكماهون مندوب الملك البريطانى فى مصر، وبين الشريف حسين حاكم مكة، مع بداية الحرب العالمية الأولى، حول مستقبل المنطقة بعد الحرب، وكيف انتهى الأمر إلى «وعد بلفور» فى الثانى من نوفمبر عام 1917، ثم كيف مشت الأمور والمؤامرات بعد ذلك لقيام دولة إسرائيل.
لقد استفاد اليهود من اضطهادهم القديم من الدول القديمة التى احتلت المنطقة، ومن اضطهادهم الحديث فى أوروبا الذى وصل إلى ذروته إبان الحكم النازى لألمانيا. والتقت رغبتهم فى إقامة وطن لهم مع رغبة الدول الاستعمارية فى إضعاف المنطقة.  الكتاب أيضا يعرض كل وجهات النظر، حتى لأولئك الذين كانوا ضد وعد بلفور من اليهود، ثم دور أمريكا فى المسألة، بعد أن خرجت بريطانيا من الحرب العالمية الثانية منهكة ومرهقة، فلقد بدأت الآلة الإعلامية الأمريكية فى مصاحبة الجيش المنتصر - جيشها وجيوش الحلفاء - فى التجول داخل ألمانيا ما بعد الحرب، لتصور الكاميرات التليفزيونية معسكرات الاعتقال النازية، وتكشف العديد من المقابر الجماعية، وأفران الحرق، وتَبُثُّها إلى العالم مع التركيز على المعتقلين اليهود بشكل خاص، على حساب كل الضحايا الآخرين.
كما يعرض الكتاب الرؤية الأدبية للكتاب وكيف كانت ترى أوروبا اليهود من خلال لكتابات الأدبية ونذكر على سبيل المثال شكسبير الذى كتب رائعته تاجر البندقية، وتشارلز ديكنز والعديد من الكتاب والأدباء الذين عكسوا رؤية الغرب لليهود.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss