صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

حداد فى البرلمان على أرواح الشهداء

23 اكتوبر 2017



كتبت ـ ولاء حسين وفريدة محمد وحسن عبد الظاهر  

هاجم مجلس النواب خلال جلسته العامة أمس العمليات الإرهابية التى تستهدف الوطن ورجال الشرطة والجيش، حيث بدأت الجلسة العامة بوقوف النواب وجميع الحضور دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء، وقال رئيس البرلمان د.على عبدالعال «تواجه مصر إرهاب أسود تقوم به جماعات مناهضة للحياة تشوه وجه الإسلام الذى لا يبيح الاعتداء على الأبرياء، مضيفا أن مصر شهدت عمليات إرهابية راح ضحيتها نخبة من أبناء مصر».
وأوضح عبدالعال أن هؤلاء الأبطال جعلوا الولاء للوطن أسمى من الحياة واعتمدوا على عقيدة مواجهة الإرهاب من أجل الوطن وكتبوا بالاستشهاد أنصع الصفحات فى التاريخ، وكانوا أشرف الرجال وتشاهدونهم فى الليالى الممطرة والبرد القارس ورجال الشرطة يد بيد مع رجال القوات المسلحة فى جميع أرجاء الوطن وأطفالهم صغار.
وتابع د.عبدالعال أنه فى ظل الظروف المحيطة بنا والتقسيم والتفتيت لا يزال هناك من يرفض الطوارئ بغض النظر عن الإرهاب الذى يهدد الجميع متناسين أن القانون يواجه حالات الإرهاب، مستطردا :أن قانون الطوارئ لا يقصد الأبرياء ولا المواطنين وإنما يواجه الإرهابيين الذين حقدوا على الوطن والمواطنين والاجراءات تراعى الدستور.
وأشار عبد العال إلى أن من يريد وطنا آخر فليذهب إلى حيث يشاء، قائلا «مع ألف سلامة»، لافتا إلى أننا نحمى الوطن وأبناء الوطن من الشرطة والجيش.
ووجه  عبدالعال كلامه لرجال الشرطة، قائلا: «نحن نقف وراء ظهركم وندعمكم ولا تجعلوا الحوادث تنال من عزيمتكم».   
ومن جانبه قال السيد الشريف وكيل مجلس النواب إن مؤسسات الدولة تقف صفا واحدا خلف القوات المسلحة والدولة، مضيفا أن ما يحدث لن يؤثر على عزيمتنا، داعيا للإسراع فى إصدار قانون رعاية أهالى الشهداء والمصابين لتقديمه للمجلس.
وتابع الشريف: أقول للمجرمين لن تمنعنا أياديكم القذرة من حماية الوطن.
وقال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب اننا سنقدم ملايين الشهداء لتحيا مصر شامخة، مضيفا نحن فى حالة حرب ولابد من تسليح القوات، فضلا عن ضرورة وجود غطاء جوى لحماية القوات أثناء العمليات التى تتم فى الصحراء وأن يكون هناك تنسيق بين القوات المسلحة والشرطة فى جميع العمليات من خلال خطط واضحة.
وقال علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار إن الحادث أعطى رسائل عديدة، وهناك طلبات من الشباب للعمل بالشرطة والقوات الخاصة تحت شعار «يا نجيب حقهم يا نستشهد زيهم».
وأضاف عابد أن كل مرحلة ولها تضحياتها، لافتا إلى أن هذه المرحلة هى الأهم ونقول للإرهابيين «العصابات لن تنتصر على الشعب».
وطالب النائب مجدى ملك عضو مجلس النواب الحكومة ورئيس الوزراء بضرورة وجود مخصصات للاستثمار فى الأمن وهو أغلى سلعة، قائلا: أقول لأعداء الوطن خسرتم لأن المصريين يصطفون من أجل الوطن وهنا رد رئيس المجلس: «اليوم يوم اصطفاف ويوم قصاص».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
صلاح V.S نيمار
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !

Facebook twitter rss