صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

من المطار

22 اكتوبر 2017



إعداد - أحمد سند

■ السفير حمدى سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، عاد إلى القاهرة أمس، قادما من تركيا، بينما وصل السفير محمد إدريس، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، قادما من إثيوبيا.
«لوزا» و«إدريس» شاركا فى بعض الفعاليات التى تناولت الأوضاع على الساحة الأفريقية وسبل دعم التعاون بين دول القارة ومختلف دول العالم للبحث عن حلول للقضايا الأفريقية.

■ شركة الخطوط السعودية، ألغت رحلتها المتجهة أمس من مطار القاهرة إلى جدة بعد إصابتها بعطل فنى تعذر إصلاحه بسرعة، فتم نقل الركاب إلى أحد الفنادق لحين انتهاء الإصلاح أو استدعاء طائرة بديلة للسفر بالركاب.
فخلال استعداد قائد رحلة الخطوط السعودية رقم 308 المتجهة إلى جدة فوجئ بحدوث عطل فنى فى الطائرة إيرباص 330، فاستُدعى فريق فنى لإصلاح العطل ولكن تعذر إصلاحه بسرعة فقررت الشركة إلغاء الرحلة، ونقل ركابها البالغين 131 راكبا إلى أحد الفنادق.

■ نعى شريف فتحي، وزير الطيران المدني، وجميع العاملين بالوزارة والشركات التابعة لها، رجال مصر الأبطال الذين استشهدوا فى حادث الواحات الإرهابى أمس الاول الجمعة.
وأعرب وزير الطيران فى بيان أمس السبت، عن خالص تعازيه لأسر الشهداء وللشعب المصرى، داعيا المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان.

■ غادرت القاهرة أمس عشرات من الكوادر الأمنية الأفريقية، بعد زيارة لمصر استغرقت أسبوعا، شاركوا خلالها فى دورة تدريبية على حراسة وتأمين كبار المسئولين والشخصيات المهمة، ومواجهة أى محاولات للإضرار بهم.
الدورة التدريبية جاءت فى إطار جهود «الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية» التابعة لوزارة الخارجية، لتعميق التعاون مع أبناء القارة السمراء،  وتضمنت الدورة جوانب نظرية وعملية ومعسكرات تدريبية على كيفية حراسة الشخصيات المهمة ومواجهة أى محاولات إرهابية للإضرار بهذه الشخصيات، حيث تم تشكيل فريق من مكتب وزارة الخارجية بالمطار برئاسة أحمد شطا، مدير المكتب، ونوابه محمود الشريف ومحمد عبدالعزيز وأحمد عليوة وعبدالمنعم على ويحيى السيد، لتوديع الوفود والعمل على إنهاء إجراءاتهم سفرهم بسرعة.

■ ألقت سلطات مطار القاهرة، أمس، القبض على راكب حاول تهريب 16 ألف دولار قام بتخبيئتها فى مكان حساس بين ساقيه، وذلك لدى سفره إلى الصين، مخالفا قانون حيازة النقد الأجنبى بصحبة الركاب، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة.
فأثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة مصر للطيران رقم 958 المتجهة إلى «جوانزو» بالصين، اشتبه رجال الأمن فى الراكب «س . م» تاجر، حيث كان يسير بطريقة غريبة وبتفتيشه ذاتيا تبين وجود 16 ألف دولار بمكان حساس بين ساقيه مخالفا قانون البنك المركزى رقم 88 لسنة 2003 وتعديلاته والتى تسمح للراكب باصطحاب 10 آلاف دولار فقط أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى، وأمر اللواء طه بيومى مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة بتحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss