صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

التموين: الأسطوانات بـ30 جنيهاً.. و5 جنيهات لـ«الأنبوبة» الدليفرى

22 اكتوبر 2017



كتب ـ نشأت حمدى


رفعت وزارة التموين والتجارة الداخلية درجة الاستعداد لفصل الشتاء إلى الدرجة القصوى، من أجل توفير أسطوانات البوتاجاز للمواطنين ومساعدتهم فى الحصول عليها بسهولة ويسر.
د. على المصيلحى، وزير التموين، قال فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» إن اللجنة العليا للبوتاجاز سوف تعقد اجتماعا خلال أيام، لوضع ضوابط وآليات التوزيع لضمان وجود الأسطوانات فى مختلف المحافظات، وصرف البوتاجاز للمواطنين بالسعر الرسمى، مؤكدا: «أن الإنتاج والمخزون الاستراتيجى يكفى احتياجات المواطنين، وأن المستودعات ومنافذ التوزيع يتم مدها بأسطوانات البوتاجاز أولاً بأول، ويتم حاليا تشكيل غرفة عمليات لمتابعة  عمليات التوزيع طوال الوقت»
الوزير أضاف أنه سيتم تشديد الرقابة على المستودعات ومنافذ التوزيع فى مختلف المحافطات، وأن مفتشى التموين سيقومون بالمرور على المنافذ لضبط منظومة التوزيع، وضمان استخدام الأسطوانات فى الاغراض المخصصة لها، ومنع التلاعب فى البوتاجاز، لافتا إلى أن «اللجنة العليا للبوتاجاز ستقوم بوضع ضوابط لضمان توزيع الأسطوانات بشكل يضمن وصولها للمواطنين.
وتعتمد خطة وزارة التموين فى توفير البوتاجاز على مراقبة السيارات المحملة بالأسطوانات منذ خروجها من مصانع التعبئة وحتى وصولها إلى منافذ التوزيع ومستودعات البوتاجاز، وبيعها للمواطنين بالسعر الرسمى، تحت إشراف مفتشى التموين والأجهزة الرقابية، كما يحظر على أصحاب المقاهى ومزارع الدواجن والمطاعم والمحلات العامة والصيدليات ومعامل التحاليل، استخدام أسطوانات البوتاجاز التجارية فى الأماكن المزودة بالغاز الطبيعى، كما يُحظر استخدام الأسطوانات كوقود لتشغيل قمائن الطوب، إلى جانب حظر  التعامل فى أسطوانات بوتاجاز مخصصة للأغراض المنزلية أو التجارية، سواء بالبيع أو التوزيع أو النقل أو التوصيل.
 وأوردت الخطة «أنه يتم توزيع أسطوانة البوتاجاز المنزلية للمستودعات ومنافذ التوزيع  بـ 27 جنيها، وبيعها للمستهلك فى المستودع بسعر 30 جنيها، ويتقاضى صاحب المستودع 3 جنيهات عن كل اسطوانة، على أن يتم التنسيق مع وزارة البترول بشأن مد جميع المناطق؛ وبحد أقصى لخدمة توصيل أسطوانات البوتاجاز للمواطنين فى المنازل بـ5 جنيهات للخدمة تضاف على سعر الأسطوانة، لتصل للمستهلك بسعر 35 جنيها.
وقع الدكتور علاء فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، عقد اتفاق مع إحدى الشركات السودانية لتوريد 300 ألف رأس ماشية مذبوحة بقيمة إجمالية تبلغ 4 مليارات و840 مليون جنيه.
«فهمى» قال تصريح لـ«روزاليوسف» إنه سيتم طرح ما يقرب من ٣٠٠ رأس لحوم يوميا فى المجمعات الاستهلاكية، فى اطار خطة الوزارة والمبادرة التى اطلقتها لبيع اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة، تقل عن مثيلاتها، بفارق سعر ٣٠ جنيهًا فى الكيلو الواحد عن سعر السوق، حيث تبيع المجمعات اللحوم الطازجة بسعر ٨٥ جنيهًا للكيلو.
وأضاف رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنه يتم بيع اللحوم المجمدة فى المجمعات  بسعر ٦٠ جنيها للكيلو، بينما يصل سعرها فى الأسواق إلى ما يقرب من ٧٥ جنيها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss