صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الأزمات الـ «5» لـ«رامى صبرى»

22 اكتوبر 2017



كتب – أمير عبدالنبى

بعدما تم القبض على المطرب رامى صبرى الأسبوع الماضى  بتهمة تزويره أوراق شهادة اعفائه من الخدمة العسكرية وتم تحويله للنيابة العسكرية والتى أمرت  بحبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات، «روز اليوسف» ترصد أزمات رامى صبرى المتعددة وتفاصيل جديدة حول تزوير اوراق شهادة اعفائه من الخدمة العسكرية

منذ ظهور رامى صبرى على الساحة وبدأت الأغلبية من النقاد والمتابعين بتشبيهه بالهضبة عمرو دياب حيث إنه يتقمص فى شخصية الهضبة بشكل مستمر ويقوم بتقليده فى اشياء كثيرة  بداية من ألبوم «غمضت عيني» مرورًا بألبوم «وأنا معاه»، و ألبوم «أجمل ليالى عمرى» وصولاً لأغنية «الراجل» فمازال رامى يعيش فى جلباب عمرو دياب بشكل كبير، فهو دائمًا فى كل ألبوم له لابد وعلى الأقل أن ترى شيئًا يقلد فيه الهضبة، سواء أغانيه أو كليباته.
ورغم أن رامى خرج مرارًا وتكرارًا مؤكدًا أنه لا يقلد ولا يشبه عمرو دياب على الإطلاق، على الرغم من أن الهضبة يعتبر هو مثله الأعلى، وأشار كثيرًا إلى أنه يسير على طريق مختلف عن السوبر ستار عمرو دياب، لكن سرعان ما يثبت رامى عكس ذلك.
تعاون الفنان رامى صبرى من قبل مع المخرج طارق العريان فى عدة أعمال فنية سواء كمنتج او مخرج ولكن يستمر الاثنان كثيراً بالرغم من أن أعمالهم سوياً حققت نجاحات كبيرة، ولكن اعراض رامى صبرى على طارق العريان فى العديد من التفاصيل التى تخص مشاريعهم وتعمده فرض وجهة نظره دائماً تسببت فى أن ينسحب العريان من العمل مع رامى صبرى وهو ما جعل رامى صبرى يتعاقد مع شركة «مزيكا» وفور انتهاء عقده معه حاول العودة للتعاون مع طارق العريان ولكنه رفض للمرة الثانية فتعاقد رامى صبرى مع شركة عالم الفن.
حصل رامى صبرى على شهادة إعفاء من الخدمة العسكرية وعمره الآن 37 عاما، أى أنه تعدى السن القانونية لأداء الخدمة العسكرية، ولكن ذُكر نصًا فى شهادة إعفاء رامى صبرى من الخدمة العسكرية أن «هذا المذكور معاف نهائيًا من أداء الخدمة العسكرية والوطنية كونه الابن الوحيد لأبيه المتوفى».
وهذا يعنى أن رامى صبرى والده متوفي، أى أنه بمثابة الأب لعائلته، كما أنه الابن الوحيد، ولكن الحقيقة عكس ذلك لأن رامى صبرى ليس الابن الوحيد لوالده وله أخ شقيق، وظهر معه فى أكثر من مناسبة كان آخرها عيد ميلاده، كما أن والده ليس متوفى.
وسبق أن نشر رامى صورًا مع والده ووالدته فى أكثر من مناسبة، وهو الأمر الذى يكشف عن تزييف الأوراق اللازمة لاستخراج شهادة الخدمة العسكرية ويعرضه للمساءلة القانونية.
منذ أن تم حبس الفنان رامى صبرى وقام عدد كبير من الفنانين بدعمه بطرق مختلفه فمنهم من قام بزيارته مثل تامر حسنى وهيثم وشاكر ومنهم من دعمه من خلال مواقع التواصل الاجتماعى مثل مى كساب واصالة ومنهم من يحاول ان يتوسط له من أجل أن تمر الازمة بسلام حيث حضر محمد الشاعر، ابن شقيق مدير أمن القاهرة الأسبق إسماعيل الشاعر، مع المطرب رامى صبرى فى قسم المعادى المحتجز به، للتوسط له لدى ضباط القسم لكى يعاملوه بشكل لائق.
ويحاول سعيد جميل، محامى رامى صبرى، إيجاد ثغرة قانونية لتخفيف حبسه، ورغم إثبات تهمتى التزوير والتهرب من الخدمة العسكرية، فإن جميل يؤكد لعائلة وأصدقاء  رامى صبرى أن مدة عقوبته لن تكون كبيرة، ومن الممكن أن تنتهى بالحبس مع وقف التنفيذ مثلما حدث مع تامر حسنى.
فيما يسعى المنتج وليد منصور، للتوسط من أجل محاكمة رامى مدنيًا وليس عسكريًا، لتخفيف مدة عقوبته، كما قام منصور بنقل المطرب الشاب إلى سجن مزرعة طرة بدلاً من قسم المعادى.
هناك عدد من الحفلات والمشاريع الغنائية المؤجله بسبب حبس رامى صبرى حيث كان متعاقدًا على عدد من الحفلات خلال الفترة المقبله كان من المفترض أن يحييها خلال الشهر الحالى والشهر القادم بالإضافة إلى استعداده فى الفترة الأخيرة لتصوير أكثر من فيديو كليب، وكان قد بدأ رامى صبرى تحضير ألبومه الجديد الذى كان ينوى طرحه فى موسم منتصف العام المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss