صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وزير الرى لـ «روزاليوسف»: إثيوبيا تعهدت بـ3 التزامات بشأن « سد النهضة»

20 اكتوبر 2017



كتبت - ولاء حسين
 

أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى أن مصر حصلت على نتائج مهمة من الاجتماع الوزارى بشأن مفاوضات سد النهضة، وأبرزها الالتزامات الإثيوبية الثلاثة أبزرها التزام بلاده بتبادل المعلومات بشأن السد مع مصر والسودان، ومبادئ القانون الدولى للمياه وأهمها عدم الإضرار والاتفاق على قواعد الملىء الأول والتشغيل.
وقال فى تصريحات خاصة لـ « روزاليوسف»: أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع قريب يجرى التشاور بشأن موعده لحسم ملاحظات الدول على التقرير الاستشارى.
 ومن جانبه قال د. حسام الإمام المتحدث الرسمى لوزارة الرى لـ «روزاليوسف» إن الزيارة التى تم تنظيمها للوفد المصرى برئاسة الوزير لموقع سد النهضة كانت تعد بادرة إثيوبية تؤكد الرغبة فى دعم أواصر الثقة مع مصر وطمأنة المصريين. مؤكدا أن وزارة الرى لا تطمئن الناس عن غير حقائق. وأشار إلى أن زيارة الوفد الرسمى إلى سد النهضة أتاح الفرصة للتعرف على مستجدات التطور الإنشائى للمشروع على أرض الواقع ، مؤكدا أن تلك الخطوة تتطلب بالضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة من أجل اختتام المناقشات الخاصة بالتقرير الاستهلالى واعتماده ، وذلك لتمكين المكتب الاستشارى الفرنسى من إنجاز الدراسات المطلوبة فى الوقت المناسب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss