صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

من المطار

20 اكتوبر 2017



إعداد - أحمد سند

■ فى إطار اهتمام الشركة الوطنية مصر للطيران بتنشيط حركة السياحة والسفر، أكد صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه تقرر تسيير 50 رحلة إضافية ومنتظمة تستوعب نحو 5000 سائح إلى مناطق الجذب السياحى (الأقصر وأســــــــوان وأبوسمبل) فى الفترة من 20 وحتى 23 أكتوبر، وذلك لنقل الراغبين من الزائرين والأفواج السياحية وممثلى وكالات الأنباء العالمية لتغطية الظاهرة الفريدة «احتفال تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى» التى تحدث مرتين سنوياً والذى يساهم بدوره فى التسويق والترويج للمقومات السياحية فى مصر.
■ ضبطت سلطات مطار القاهرة الدولى أمس راكبة من دولة جنوب السودان حاولت تهريب 7 جوازات مختلفة بحقيبتها لدى وصولها من الخرطوم وتم القبض عليها ووضعها فى حجز المطار لاستكمال التحقيق معها لمعرفة ملابسات وجود الجوازات معها.
وأثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب رحلة طيران «تاركو إير» رقم 113 القادمة من الخرطوم اشتبه رجال الجوازات فى جواز سفر راكبة من دولة جنوب السودان وبفحص حقيبتها تبين وجود 7 جوازات مختلفة وأقرت بحصولها على الجوازات من زوجها لتهريبها إلى مصر وأمر اللواء «طه بيومى» مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الراكبة.
■ عاد إلى القاهرة أمس المحاسب « مجدى إسحاق» رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى قادما من موريشيوس بعد استلام جائزة أفضل مطار فى السلامة الجوية على مستوى قارة أفريقيا.
وكان «إسحاق» قد تسلم الجائزة على هامش الجمعية العامة العادية السنوية بالمجلس الدولى للمطارات لقارة أفريقيا بموريشيوس، والتى أسفرت عن حصول مصر على المركز الأول أفريقيا فى إجمالى حركة الشحن الجوى والمركز الثانى فى إجمالى حركة الركاب.
■ اتخذت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة أمس إجراءات مشددة لتأمين تفريغ ونقل 2133 كجم مفرقعات قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق ألمانيا لصالح إحدى الشركات العالمية لاستخدامها فى عمليات البحث والتنقيب واستخراج البترول.
وصلت المفرقعات داخل 132 طردا على رحلة الخطوط الألمانية «لوفتهانزا» رقم 8290 القادمة من الولايات المتحدة عن طريق ألمانيا وتولى فريق من خبراء المفرقعات التعامل مع الشحنة بحذر وتفريغها من الطائرة ونقلها وسط حراسة مشددة إلى مقر الشركة لإعدادها للاستخدام فى عمليات البحث والتنقيب واستخراج البترول من عدة مواقع تتولى الشركة العالمية العمل فيها.
■ استقبل مطار القاهرة، أمس، عشرات الكوادر المتخصصة من عدة دول أفريقية للمشاركة فى دورة تدريبية حول صنع واتخاذ القرار فى إطار استفادة الدول الأفريقية من الخبرات المصرية المتميزة فى مختلف المجالات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
عمالقة النفط فى العالم يتنافسون على مناقصة البحر الأحمر
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه

Facebook twitter rss