صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المعلمين» تطالب بتشريعات لحماية الحرم المدرسى

20 اكتوبر 2017



كتبت ـ هبة سالم


قال خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب إن واقعة اقتحام ضابط شرطة للمدرسة التجريبية الرسمية للغات بمطاى واعتدائه على مجموعة من التلاميذ حادثة فردية ولا تعبر إلا عن الضابط مرتكب الواقعة فقط، مضيفا أن جهاز الشرطة هو جهاز منضبط لا غبار على وطنيته إلا أنه يجب الحفاظ على كرامة المعلمين، مطالبا بسن تشريعات جديدة لحفظ الحرم المدرسى، حيث إنه المنبر الأول للعلم بالإضافة إلى حفظ كرامة المعلمين الذين يؤدون أعظم رسالة قام بها الأنبياء والرسل بها قبلهم، مناشداً وزير الداخلية بضرورة تكثيف الوعى ونشر الإرشادات اللازمة للتعامل مع أطراف المنظومة التعليمية.
وأوضح إبراهيم شاهين وكيل أول المعلمين أن نقابة العلمين هى خط الدفاع الأول عن المعلمين وأنها تقوم بمتابعة الواقعة منذ حدوثها مع جميع الأطراف حيث تم التواصل مع المعلمين وأولياء أمور التلاميذ المعتدى عليهم ومديرة المدرسة ومحامى النقابة ورئيس اللجنة النقابية ورئيس النقابة الفرعية بالمنيا.. بالإضافة إلى الوفد الذى تم تشكيله للسفر إلى مطاى للمتابعة عن كسب.
وأكد حامد الشريف أمين عام مساعد نقابة المعلمين وأمين النقابة الفرعية بالمنيا أن هناك تعاونًا جيدًا مع مديرية التربية والتعليم بالمنيا برئاسة رمضان عبد الحميد الذى تحرك فوراً مع النقابة وتم إبلاغ مديرية أمن المنيا وحضر التحقيقات التى استمرت طوال الليل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss