صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير التعليم العالى يطالب بالاستفادة من العقول المهاجرة

20 ديسمبر 2012

كتب : محمد الشرقاوى - شيماء عدلى




أكد الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي، أهمية مؤتمر العلماء العرب المغتربين المنعقد حاليا بجامعة الدول العربية، تحت شعار (عندما تتكامل العقول العربية) كونه يجمع كوكبة من العلماء المغتربين والعقول التى يمتلكها العالم العربى فى الخارج، مشددا على ضرورة أن نعمل جميعا على الاستفادة من هذه العقول فى الخارج خاصة ان لديهم حرصا على التواصل مع بلدانهم.

 

وقال مسعد فى كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، إنه من الواجب على الدول العربية ومصر خاصة أن تحتضن هذه الأنشطة لدعم آليات التعامل والتفاعل مع هذه التجمعات العلمية التى نفخر بها جميعا.

 

وأشار إلى أن الاقتصاد الآن هو اقتصاد معرفة والدول تقاس ثرواتها بما تستطيع أن تحصله وتنتجه وتولده من معرفة.. وهؤلاء العلماء على قمة الهرم العلمى فى الخارج، ونحن حريصون على التواصل معهم، وقال: إننا نحاول إنشاء مراكز للتميز والابتكار وحاضنات للتكنولوجيا، وكلها تزيد فعاليتها بالتعاون مع الزملاء العلماء فى الدول الغربية.

 

وأضاف: أن التواصل مع هؤلاء العلماء خطوة جيدة، ونحن على تواصل مع العلماء المصريين بالخارج ولدينا مؤتمر قريب للتواصل معهم ونأمل ان يكون له نتائج مثمرة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss