صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

«التعليم» تدرس مد العام الدراسى إلى 3 فصول وإلغاء «الميدتيرم».. وتغيير «التقويم الشامل» العام المقبل

20 اكتوبر 2017



كتبت - مينرفا سعد


«الوزارة ستعيد النظر فى إضافة مادة التربية الرياضية للمجموع للمرحلة الابتدائية» هذا ما أكده الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، قائلا: «القرار مش نهائى».
وأشار حجازى فى مؤتمر صحفى عقد أمس لتوضيح بنود قرار رقم (377) بشأن تعديل بعض مواد القرار الوزارى رقم (313) لسنة 2011 الخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوى الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسى، إلى أن مادة التربية الرياضية داخل المجموع فى الابتدائية واختيارية فى الإعدادية.
حجازى أوضح أن الوزارة تسعى لتغيير شامل يضمن مصلحة التلاميذ بمشاركة أولياء الأمور والطلاب وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠، حيث يهدف التعليم لبناء شخصية متكاملة باعتبارها أولوية، إذ تهتم الوزارة بالنمو المعرفى وليس الصراع على الدرجات.
وقال حجازى انه لا يوجد ما يمسى بميد تيرم منتهي، أو حذف للمناهج، ولكن هناك مناهج تمت معالجة بعضها قبل طباعتها، وكان للصف الرابع الابتدائى حظ كبير فى المعالجة.
وأعلن رئيس قطاع التعليم؛ عن درجات التقويم الشامل للمراحل المختلفة بنظام تقديرات للصفوف الابتدائية الاولى من حيث مقبول وجيد وجيد جدا وممتاز، لتكون درجات نهاية الفصل بالصفوف الثلاثة الاولى الابتدائية من ٥٠ درجة والأنشطة من ٥٠ درجة، اما من الصف الرابع الابتدائى حتى السادس الابتدائى تكون درجات نهاية الفصل من ٦٠ والأنشطة من ٤٠، أما الإعدادية فتكون درجات نهاية الفصل من ٧٠ والأنشطة من ٣٠ .
حجازى كشف عن مفاجأة يتم اتخاذها لأول مرة خلال الصف السادس الابتدائي، بأنه ستتم محاسبة مدير المدرسة الابتدائية عن كل طالب ينتقل الى الإعدادى ولَم يجد القراءة والكتابة، مؤكدا ان الصف السادس الابتدائى لم تكن شهادة قانونيًا وسيكون الكنترول الخاص بامتحاناتها داخل المدرسة.
الوزارة ستعيد النظر فى عمل التظلمات للراسبين فقط وسيتم العرض على الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، وكل مستشار مادة سيبدأ فى عمل أنشطة تعاونية يكون عليها ٢٠ درجة للطلاب.
وعن أسباب القرار بدراسة المادة الأجنبية الثانية كنشاط فى المرحلة الإعدادية هو صعوبة المادة فى الصف الأول الأعدادى عن الثالث الثانوية.
وأضاف حجازى إن قرار التقويم الشامل سيتم تغييره بالكامل بداية من العام الدراسى المقبل، الذى سيشهد تغييرًا كبيرًا بفريق كامل خاصة فى مرحلة رياض الأطفال والابتدائية، حيث تناقش الوزارة آليات جديدة خاصة بالنظام التعليمى الجديد من أبرزها جعل السنة الدراسية ثلاثة فصول.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss