صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

مؤتمر «الفتاوى» يطلق منصة إلكترونية للتعليم الإسلامى الصحيح

20 اكتوبر 2017



كتب- صبحى مجاهد

تصوير- مايسة عزت

 
طالب البيان الختامى لمؤتمر دار الإفتاء العالمى الذى عقد فى الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر الجارى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى  وبمشاركة مفتين وعلماء من 63 دولة عن «دور الفتوى فى استقرار المجتمعات، بإطلاق منصة إلكترونية للتعليم الإسلامى الصحيح، ووضع ميثاق عالمى للإفتاءِ يَضَعُ الخطوطَ العريض للافتاء الرشيدِ والإجراءات المثلى للتعامل مع الشذوذِ فى الفتوَى، ودعوة جهات الإفتاء للالتزام ببنود هذا الميثاق، وضرورة الإسراع بوضع تشريع لضبط لافتوى وتقنينها تثبيتًا لدعائم الأمن الفكرى والاستقرار المجتمعى.
كما طالب  الجهات والدوائر المعنية بوسائل الإعلام بمختلف صوره وأشكالِه إلى الاقتصار على المتخصصين المؤهلين، وعدم التعامل مع غير المؤهلين للافتاء فى الأمور العامة والخاصة.
 وشدد البيان على أن التَّطَرفَ بِكل مستوياتهِ طريق للفوضى، وأن إِحْدَى كُبْريَات وظائف المفتى فى الوقت الحاضرِ هى التَّصدِّى للتطرف والمُتَطَرفينَ.
 ولفت  مفتى الجمهورية خلال القائه البيان الختامى إلى  أن المؤتمر استهدف الوقوف على أهم مشكلات الافتاء المعاصر والتى منها الفتاوى الشاذة ، والكشف على الأدوار التى يمكن للافتاء المعاصر، والوصول لمشروع ميثاق شرف للفتاوى  الإعلامية ، ودعم إفتاء الأسرة ، وتقديم حلول غير تقليدية لمؤسسية الفتوى وتقنينها .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss