صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

محافظ القاهرة: مليون جنيه خسائر النقل العام بسبب الأحداث الأخيرة

20 ديسمبر 2012

كتب : بشير عبدالرءوف




أكد الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة أنه تلقى طلبا لنقل تمثال سيمون بوليفار من موقعه الحالى أمام السفارة الأمريكية، أو الاكتفاء بتغطيته فقط، فيما لم يكشف المحافظ عن الجهة التى تلقى منها الطلب، لافتا إلى أن تغطية التماثيل التى تميز ميادين وسط العاصمة من مسؤليات وزارة الآثار وأنه لا علاقة للمحافظة بتغطيتها.

 

وأكد المحافظ أن القاهرة فى حاجة إلى برامج زمنية للتخلص من الأزمات المزمنة التى تعيشها، فى ظل إمكانات مالية غير كافية لتحقيق مشروعاتها المستقبلية للقضاء على مشاكل المواطن القاهرى والحصول على الخدمات المستدامة التى تهدف إليها محافظة القاهرة، فى وقت تعانى فيه من إحجام المستثمرين عن الاستثمار فيها لما تمر به البلاد من ظروف أدت إلى فقدان مليون جنيه من دخل هيئة النقل العام لعدم دخول الأتوبيسات لمناطق بها تجمعات فضلا عن استباحة المخالفين كافة المخالفات لكل ما هو ملك الدولة.

 

وأشار المحافظ خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بديوان المحافظة لمحررى العاصمة بالصحف ووكالات الأنباء، إلى أن المحافظة تعانى من فساد يتخذ أشكالا غير قانونية، مع تعرض المحافظة للابتزاز للحصول على بعض المزايا، لافتا إلى أن المحافظة بحاجة لبعض الوقت لمواجهة هذا الفساد فى بلد فقير وشعبه غنى.

 

وصرح كمال بأنه يتم حاليا البحث مع رئاسة مجلس الوزراء إمكانية نقل السكان الذين يتم إخلاؤهم من مساكنهم من المناطق الخطرة لأماكن قريبة من الأماكن المقرر نقلهم إليها لارتباطهم بمصادر أرزاقهم فيها والاستقرار العائلى للأسر، أسوة بما تم فى حدائق زينهم.

 

وحدد المحافظ محاور حل أزمة المرور بالقاهرة من خلال الاعتماد على النقل الجماعى، وتطوير أسطول أتوبيسات النقل العام، واستكمال مراحل خطوط مترو الأنفاق التى ستصل إلى 6 مراحل، مع تعديل المحاور الخارجية ليقتصر مرور العابرين للقاهرة منها فقط، ثم يتم بعدها استخدام تذكرة موحدة لاستخدام كافة وسائل النقل بالقاهرة، مع الإعلان الأسبوع القادم عن ترسية مشروع مواقف وسط القاهرة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس اتحاد شركات السياحة الألمانية فى أول حوار لصحيفة مصرية «فيبج»: الألمان يشعرون بالاطمئنان فى مصر بفضل الاستقرار السياسى والاقتصادى
كاريكاتير احمد دياب
دروس مـصـر للعـالـم
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لـ«روزاليوسف»: طفرة المشروعات الخدمية والتنموية تعيد السياحة للمدن السيناوية
ضبط العديد من منتحلى الصفة بعدة محافظات
«الهند الجديدة» تغزو أتوبيسات القاهرة
الوطن أهم من المناصب رئيس الهيئة البرلمانية للمحافظين تستقيل من الحزب

Facebook twitter rss