صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

مرصد الأزهر رداً على زعيم داعش: الحرب التى أشعلتها ليست أكثر من مصانع للموت تحصد أرواح الأبرياء

20 اكتوبر 2017



اكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف والإرهاب بشأن الخطاب المنسوب لزعيم داعش أبو بكر البغدادى وهو يدعو أتباعه إلى الثبات والصبر فى وجه ما أسماه «تحالف أمم الكفر»؛ أن الخطاب  يعكس مدى الانهزام النفسى والعسكرى الذى يعيشه التنظيم مؤخرًا نتيجة للضربات التى يتلقاها على أرض الواقع مما أدى لتراجعه بشكل كبير عن الأراضى التى كان يسيطر عليها، تراجعًا يوحى بانتهاء دولتهم المزعومة. وأمام هذا التراجع الجغرافى يبدو جليًا أن أفراد التنظيم يعانون روحًا انهزامية لا تقل عن الهزيمة التى يواجهونها على أرض الواقع.
وأوضح المرصد فى تقرير له أنه أمام هذه الروح المنهزمة لم يجد زعيمهم سوى أن يوجه كلمة مكررة المعانى يحاول بها استلهام دروس الصبر من أحداث تاريخية لها سياقاتها الزمانية الخاصة  بها ليطمئن بها أتباعه ويشد من عزمهم ويدعوهم للصبر والثبات، مع أن معطيات الواقع عكس هذا تمامًا، ليستمر مسلسل التضليل والمكابرة.
وأكد المرصد أن هذا الجهاد المزعوم الذى تقوم به جماعات الإرهاب وهذه الحرب التى أشعلت داعش رحاها ليست أكثر من مصانع للموت تحصد أرواح الآمنين والأبرياء والعزل من المسلمين وغير المسلمين لتصبح هذه الجماعات جزءًاً من أجندات خفية تسعى للإبقاء على المنطقة فى حالة صراع دائم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أحمد خليفة أول المرشحين لرئاسة «شباب الجزيرة»: المركز لأعضائه.. وننتظر عمومية غير مسبوقة
العيسوى: السيسى أعاد العلاقات بين البلدين إلى مجدها
«سابيلو».. صاحب الهدف فى مرمى الفراعنة: المصريون أطيب شعوب الأرض
الفراعنة V.S سوازيلاند
مصرع 9 إرهابيين فى تبادل لإطلاق النار
الشاعرة الليبية عائشة إدريس المغربى:  الشعر يجعل الحياة أكثر احتمالا وأكثر إنسانية
مساندة الأشقاء

Facebook twitter rss