صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

 عباقرة العالم.. فى منتدى الشباب بشرم الشيخ

19 اكتوبر 2017



كتبت - داليا طه

رسالة سلام وتنمية ومحبة من أرض مصر، ينقلها منتدى شباب العالم الذى يقام بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 4-10 نوفمبر المقبل، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، والذى يعد منصة للحوار الجاد والمباشر بين الشباب من جميع دول العالم، سواء مع بعضه البعض أو مع صناع القرار والمسئولين حول العالم، بهدف الوصول إلى صيغة حوار مشتركة تسهم فى جعل العالم مكانا أفضل.
وقد اختارت «روزاليوسف» عدة نماذج من دول العالم، ستشارك فى المنتدى.

 

 بويـان سـلات

تنظيف المحيطات والتخلص من النفايات

شاب هولندى يبلغ من العمر 23 عاما، اخترع آلية لتنظيف المحيطات والتخلص من النفايات الملوثة للمياه وخصوصا البلاستيك.
وحصل على جائزة أفضل تصميم من جامعة Delft الهولندية المختصة بالتقنيات المتطورة، وتمكن من جمع تبرعات وصلت إلى 31 مليون دولار لدعم مشروعه وقدمه تحت عنوان «تنظيف المحيطات».
ومن المتوقع ان يتم انتشال ٥ ترليونات قطعة من البلاستيك طافية على سطح المحيط الهادئ ما بين جزر الهاواى وولاية كاليفورنيا الامريكية وبمساحة تقدر بـ٣,٥ مليون كيلومتر مربع.

 

يوما سويريانتو

تطبيقات خاصة بالطقس والجوع

وهو طفل يبلغ من العمر 10 سنوات يحب البرمجة وشارك فى مؤتمر آبل للمطورين 2017 بجوار تيم كوك وميشيل أوباما، وكان أصغر الحضور، حيث بدأ فى تعليم نفسه عندما كان عمره 6 سنوات، ولديه حاليا أربعة تطبيقات على متجر آبل.
وتشمل تلك التطبيقات، تطبيقاً خاصاً بالطقس وتطبيق خاص بالجوع، ويتوقع منه أن يضيف كثيرا للعالم والتكنولوجيا عندما يصبح رجلا بالغا.

 

مارلى دياس

1000 كتاب للفتيات السود فى أمريكا

وهى فتاة أمريكية تبلغ من العمر 12 عاماً،  قررت أن تخرج خارج النطاق التقليدى للكتب إذ أطلقت عام 2015 حملة  لتجميع «1000BlackGirlBooks» كتبرع للأطفال والشباب البالغين، لصالح الفتيات السود، لمساعدتهم على القراءة.
قالت مارلى إنها بدأت رحلتها من خلال المكتبات التى ساعدتها فى هذا الموضوع ولا سيما أنها شغوفة بالكتب منذ الصغر وترغب فى زيادة التنوع فى أدب الأطفال الذى استحوذ عليه نمط واحد، أدب الأشقر والأبيض والعيون الملونة.  وقد ظهرت فى برنامج «التوك شو» الأمريكى وحصلت على جهاز كمبيوتر وشيك بقيمة 10 آلاف دولار لمواصلة طريقها.

 

 ارثار كاى

إعادة تدوير البقوليات وحبوب القهوة

وهو من أبرز الناشطين فى مجال تطوير المصادر الجديدة للطاقة الخضراء، وحصل على سمعة كبيرة بعد تأسيس شركة آرثر الحيوية لإعادة تدوير البقوليات وحبوب القهوى وإعادة استخدامها فى الوقود الحيوى والكيمياء الحيوية.
وقد فاز مؤخرا بلقب رجل العام فى 2017 ضمن جوائز مؤسسة «جرين ليدرز»، ويحرص خلال عمله حاليا على تحويل النفايات إلى طاقة خضراء.

 

ايستون لاشابيل

بديل أرخص للأطراف الصناعية

فى الفترة القصيرة الماضية، حظى الشاب إيستون لاشابيل بفكرة رائعة لابتكار ذراع صناعية آلية بمواصفات متطورة، وذلك بعدما انتابه الملل كما يقول، خلال وجوده فى فصله المدرسى.
فقد اكتشف لاشابيل عن طريق الصدفة بديلا أرخص ثمنا لتلك الأطراف الصناعية التعويضية المتاحة فى الوقت الحالى.
عندما كان لاشابيل صغير السن، لم يفكر فى اللعب بالأشياء كغيره من الأطفال فقط، بل استغل الأحجار والأسلاك والأنابيب الكهربائية لصناعة أطراف صناعية للإنسان الآلى، وذلك فى سن 14 عاما، لينتقل بعد ذلك إلى طباعتها «ثرى دى» لتصبح بعد ذلك فى متناول الجميع.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss