صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مصر السلام والاستثمار

18 اكتوبر 2017



كتب - أحمد إمبابى


يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسى على متابعة كثير من الامور والقضايا فى يومه الرئاسى، ليغطى الملفات التى تتعلق بالدولة وسير أمورها سواء على المستوى الداخلى أو الخارجى، فبين متابعة تطورات المنطقة الاقتصادية وشئون قناة السويس، ولقائه رئيس الكونجرس اليهودى العالمى، كان يومه الرئاسى مشغولا.
فالرئيس اجتمع أمس مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، لاستعراض التطورات الخاصة بتطوير المنطقة الاقتصادية هناك. وبحسب السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، قدم «مميش» للرئيس تقريراً حول قيام الهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة وشركة موانئ دبى العالمية بتوقيع عقد شراكة لتطوير وتنمية منطقة العين السخنة.
«مميش» أوضح أن الشراكة بين الجانبين تنص على تنمية مساحة 95 كيلومترا مربعا بمنطقة العين السخنة، لتشمل منطقة صناعية بمساحة تقريبية 75 كيلومترا مربعا، ومنطقة سكنية بمساحة 20 كيلومترا مربعا تستوعب ما يقرب من 650 ألف نسمة، بالإضافة إلى تطوير ميناء العين السخنة بمساحة تقريبية 22 كيلو مترا مربعا، وبحيث يتم ربط هذه المنطقة من خلال السكك الحديدية بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، لتسهيل عملية انتقال الأفراد والبضائع، وإتاحة فرص عمل مباشرة تقدر بنحو 500 ألف فرصة عمل داخل المنطقة الاقتصادية. وفى سياق آخر متعلق بالشأن الخارجى استقبل الرئيس، أمس، رئيس الكونجرس اليهودى العالمى رونالد لاودر، ومستشار رئيس الكونجرس اليهودى العالمى لشئون الشرق الأوسط، ثائر مقبل، بحضور خالد فوزى رئيس المخابرات العامة.
الرئيس أكد خلال اللقاء «أن مصر حريصة على استمرار التواصل مع كافة أطياف المجتمع الأمريكى لتطوير وتعزيز المواقف المشتركة حول سبل التصدى للتحديات التى تواجه المنطقة».  وأشار الرئيس إلى أن الجهود التى تبذلها مصر خلال الفترة الحالية للتوصل إلى حلول سياسية لعدد من الأزمات التى تشهدها المنطقة تؤكد أهمية تكثيف التنسيق مع الولايات المتحدة لحشد التأييد الدولى وحث الأطراف المعنية على التجاوب مع تلك الجهود، بما يساهم فى عودة الاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط.
وتطرق اللقاء لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها عملية السلام فى الشرق الأوسط، حيث أكد الرئيس «بحسب المتحدث الرئاسى» أن مصر حريصة على تحقيق المصالحة الفلسطينية وعودة السلطة الشرعية إلى تولى مسئولياتها فى قطاع غزة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss