صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«المصيلحى» يهدد البقالين: سحب الرخصة عقوبة تجميع بطاقات التموين من المواطنين

18 اكتوبر 2017



كتب - نشأت حمدى


إحكاما لعملية صرف الدعم للمواطنين؛ وإيصاله كاملا إليهم، أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، أنه سيتم تطبيق المنظومة الجديدة للسلع التموينية بداية من شهر ديسمبر المقبل، على أن يضع البقالون «أوامر الشراء» بداية من منتصف نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير النظام بحيث «يكون هناك نقطة بيع بفرع الجملة، ومثلها مع البقال لمطابقة الصرف» بحسب الوزير.
وحذر «المصيلحى» البقالين من تجميع أى كروت من المواطنين، مؤكدا «أنه فى حال ضبط أى بقال يقوم بذلك، سيتم توجيه إنذار له فى خصم هذه الكروت من ربطه لأول مرة، وفى حال تكرارها، ستتم مضاعفة الغرامة، وفى المرة الثالثة يتم سحب الرخصة نهائيا»، قال ذلك خلال اجتماعه مع رؤساء وأعضاء شعبة البقالة التموينيه بالغرف التجارية على مستوى الجمهورية.
وحول المنظومة الجديدة أوضح «المصيلحى»: «أن المنظومة تتضمن خفض مبلغ التأمين المطلوب من بقالى التموين، لسداد قيمة السلع التى يتم صرفها للمواطنين على البطاقات لـ 25% بدلاً من 50%، وذلك بحد أدنى 4 آلاف جنيه للبقال الواحد، وذلك استجابة لمطالب البقالين التموينيين».
وأوضح وزير التموين أنه تم الاتفاق مع الغرفة التجارية على تشكيل لجنة عليا للمحاسبة فى الوزارة، ولجنة فرعية على مستوى المديريات، لتسوية الأرصدة القديمة، ممثل بها البقالين والمديريات وشركات تشغيل البطاقات، على أن تجتمع اللجنة كل أسبوع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصيلحى: الاتحاد السكندرى قادر على تخطى الهلال السعودى
السيسى: إفريقيا حققت على مدار السنوات العشر الماضية معدلات نمو إيجابية.. لكنه لم يحقق المستهدف منه
«شيكابالا» يشعل أزمة جديدة بين الزمالك والاتحاد
وزير الداخلية يستقبل مدير المنظمة الدولية للهجرة
فاضل ع القمة «دستة»
مفاجأة.. «كلوب» لم يكن يريد التعاقد مع «صلاح»!!
«المالية» تعيد الكمبيوتر والصابون إلى عباءة الدولار الجمركى

Facebook twitter rss