صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تأجيل القمة الخليجية بعد فشل زيارة أمير الكويت إلى السعودية

18 اكتوبر 2017



الرياض - صبحى شبانة


فشلت مساعى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح فى إقناع العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز بحضور القمة الخليجية الدورية المقررة فى الكويت مطلع ديسمبر المقبل، وعلمت «روزاليوسف» أن خادم الحرمين رفض المبررات التى ساقها أمير الكويت خلال زيارته القصيرة إلى الرياض بشأن ضرورة عقد القمة الخليجية فى موعدها لإنقاذ مجلس التعاون الخليجى والحيلولة دون انهياره بسبب الأزمة القطرية.
ورفض الملك سلمان، تأكيدات أمير الكويت استعداد قطر إعادة النظر فى موقفها من الأزمة ودراسة مطالب الرباعى العربى بجدية بما فى ذلك الموقف من إيران.
 وقالت، مصادر: إن خادم الحرمين الشريفين، أكد لأمير الكويت عدم الجدوى من عقد القمة فى ظل تمسك قطر بالرهان على إيران وتركيا، واستضافة وحماية التنظيمات المتطرفة والعناصر الإرهابية.
وأضافت المصادر: أن العاهل السعودى شدد على أن القمة لن تعقد فى ظل عدم التزام قطر بكامل البنود الـ ١٣ التى طالبت بها الدول الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، كما أن المملكة لا ترى فائدة من عقد قمة تكرس الخلافات أو تحضرها دول وتغيب عنها أخرى لمجرد الاستجابة لتقليد دورية القمة أو عدم إحراج البلد المضيف.
وأفادت المصادر، أن أمير الكويت تلقى ردا واضحا من الملك سلمان بأن السعودية لن تتعامل مع نظام قطرى اعتاد عدم الالتزام بعهوده، وأن الرياض لن تتعامل مع الوعود والتطمينات، وأنها تنتظر مواقف رسمية معلنة، والتزاما بكامل الشروط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss