صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

رمضـان 2018 «رجـالى» ولا عـزاء للسيـدات

18 اكتوبر 2017



كتب - محمد عباس

 

على غير العادة تتصدر مجموعة كبيرة من النجوم الرجال المشهد الدرامى فى الموسم الرمضانى المقبل على حساب النجمات والتى غابت شمسهن خلال الفترات الماضية بشكل كبير، وأصبح اعتماد المنتجين الأول والأخير على النجوم الرجال.. حيث يخوض الموسم الرمضانى المقبل أكثر من 15فنانا فى بطولات الأعمال الرمضانية، وأن الفنانات لم يتخط أعدادهن لـ5 فنانات فقط وغاب منهن الكثيرات أيضا، واللاتى لم يجدن مكانا لهن داخل الموسم الرمضانى المقبل، حيث تعاقد النجم الكبير عادل إمام على بطولة مسلسل «عوالم خفية» من شركة ماجنوم، والذى سيتولى إخراجه رامى إمام، فيما تعاقد النجم يحيى الفخرانى على بطولة مسلسل «بالحجم العائلى»، ستتولى إخراجه هالة خليل.  

نفس الأمر بالنسبة للفنان هانى سلامة الذى وقع على عقد مسلسل «فوق السحاب»، ويشارك مع نفس صناع عمل مسلسله الأخير «طاقة نور» وهما المؤلف حسان دهشان والمخرج رءوف عبدالعزيز.
وسيعود الفنان أحمد عز خلال الموسم الرمضانى المقبل مرة أخرى بعد غياب استمر عدة سنوات بمسلسل «أبوعمر المصرى»، والذى بدأ فى التحضير له منذ عدة أسابيع.
ويقوم حاليا الفنان كريم عبدالعزيز بالتحضير للجزء الثانى من مسلسله «الزيبق»، والذى يقوم بالتحضير له عقب انتهاء الموسم الرمضانى الماضى.
كذلك الفنان مصطفى شعبان الذى يتعاون مع مرسى للعام الرابع على التوالى فى رمضان 2018، حيث قدما رمضان الماضى مسلسل «اللهم إنى صايم»، تأليف أحمد عبدالفتاح، إخراج أكرم فريد.  
أيضًا أمير كرارة جدد تعاقده معه خاصة بعد النجاح الكبير الذى حققه كرارة هذا العام بمسلسله «كلبش».  
واتخذ نفس القرار الفنان عمرو سعد فقد وقع معه للعام الثانى على التوالى بعد نجاح مسلسله «وضع أمنى» ويخوض السباق بمسلسل «أيوب».
أما الفنان طارق لطفى، الذى خرج من سباق العرض الرمضانى، بتأجيل مسلسله «بين عالمين» فى اللحظات الأخيرة، فأكد أنه سيقدم عملًا جديدًا مع المنتج تامر مرسى، على أن يعرض مسلسله «بين عالمين» الأيام القليلة المقبلة.  
فيما تم الاتفاق بين مرسى والنجم الشاب مصطفى خاطر، على تقديم مسلسل كوميدى لرمضان المقبل، منذ أن وقع خاطر على المشاركة فى بطولة مسلسل «هربانة منها»، أمام الفنانة ياسمين عبدالعزيز.
وتعاقد المنتج صادق الصباح، مع مجموعة فنانين اعتاد العمل معهم، بداية من النجم أحمد السقا الذى يدخل السباق الرمضانى معه للعام الثانى على التوالى، بعد نجاح مسلسل «الحصان الأسود» الذى جمع بينهما الموسم الماضى.
كما تعاقد الصباح بشكل رسمى مع النجم حمادة هلال للمرة الثانية أيضًا ليقدم هذا العام مسلسل «ولاد العم»، بعدما قدما سويا هذا العام مسلسل «طاقة القدر».   
ونجح الصباح أيضا فى ضم الفنان محمد عادل إمام لشركته ضمن خريطة 2018.
وأيضا يعود الفنان محمد رمضان إلى شركة العدل جروب من خلال مسلسل «زين» بعد غياب دام 10 سنوات منذ ان قدما معهم مسلسل «أيد أمينة» عام 2008.  
كذلك المنتج ريمون مقار، الذى استغل نجاح مسلسل «ظل الرئيس»، وجدد التعاقد من جديد مع الفنان ياسر جلال.
أما الفنان عمرو يوسف فسيكون ظهوره العام القادم مع محمد مميش منتج مسلسله «جراند أوتيل» الذى لاقى نجاحا واسعا رمضان قبل الماضى.
ويشهد الموسم الدرامى لعام 2018 عودة عدد كبير من الفنانين، من بينهم النجم حسن الرداد والنجمة إيمى سمير غانم، حيث تعاقدا على مسلسل «وزة وبطة» مع المنتج أحمد السبكى، والمخرج خالد الحلفاوى، وكان آخر أعمالهما سويا مسلسل «حق ميت».
فيما يدخل النجم أحمد حلمى بمسلسل مع المنتج تامر مرسى، ويجتمع الثنائى خلال الأيام الحالية لمناقشة تفاصيل الفكرة والعمل عليها، وتعتبر هذه ثانى تجربة له فى التليفزيون بعد مشاركته صوتيا فى مسلسل «العملية ميسى».
 وأيضا تعاقد نجوم مسرح مصر على ربيع ومحمد عبدالرحمن وحمدى الميرغى وأوس أوس على تقديم ثلاثة أعمال درامية فى الموسم الرمضانى المقبل.
وعلى جانب آخر لم تتعاقد أى فنانة على عمل درامى سوى الفنانة غادة عبدالرازق والفنانة يسرا ويتردد داخل الوسط تعاقد منى زكى ونيللى كريم على أعمال فنية..  فيما تأكد غياب منة شلبى وهيفاء وهبى وليلى علوى التى مازالت تبحث عن سيناريو مميز ومختلف وإلهام شاهين ودنيا سمير غانم وياسمين عبدالعزيز وغيرهن من الفنانات اللاتى قدمن الكثير من الأعمال الدرامية طوال المواسم الرمضانية الماضية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss