صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأزهر: جيشنا قهر المحتل ولن تعجزه شراذم الإرهاب

17 اكتوبر 2017



كتب - صبحى مجاهد  وميرا ممدوح

 
أدان الأزهر الشريف، فى بيان له، الهجوم الإرهابى الجبان الذى استهدف منطقة القواديس، فى شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد ستة من جنود قواتنا المسلحة الباسلة، مشيدًا بما أبداه الشهداء ورفاقهم من صمود وبطولة، كبدت الإرهابيين خسائر جسيمة، بلغت ٢٤ قتيلًا.
ولفت الأزهر الشريف إلى أن تسارع وتيرة الهجمات الإرهابية فى سيناء بعد أيام قليلة من الذكرى الرابعة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة يفضح المخططات الخبيثة لهذه العصابات الإرهابية، ورغبتها فى إفساد احتفال الشعب المصرى بذكرى انتصار قواته المسلحة، لكن جيشنا الباسل الذى قهر المحتل الغاشم، لن تعجزه تلك الشراذم البائسة.
فيما أشاد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، ببطولات وتضحيات أبطال القوات المسلحة وبالضربات الناجحة والمتلاحقة للقوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية التى تسعى لنشر العنف والدمار والتخريب ، وتصدى أبطال القوات المسلحة للهجوم الإرهابى الفاشل لاستهداف نقاط تأمين بمنطقة القواديس بشمال سيناء ما أدى إلى مقتل 24 إرهابيًا، واستشهاد 6 من أفراد القوات المسلحة.
ودعا مفتى الجمهورية إلى ضرورة تكثيف توجيه الضربات الاستباقية ضد الجماعات الإرهابية لتقويض قدرتها على نشر العنف والتخريب، والعمل على نشر الأمن والاستقرار فى مختلف ربوع مصرنا الغالية.
وأكد،  أن إحباط القوات المسلحة  للعملية الإرهابية التى استهدفت نقاط التأمين بمنطقة القواديس، يعكس يقظة أبطال القوات المسلحة فى التصدى للجماعات والتنظيمات الإرهابية ومخططاتها الشيطانية لنشر الخراب والدمار فى كل مكان.
 وتوجه المفتى بخالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء الأبطال ، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بموفور رحمته ، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.
من جانبها، أدانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الحادث الإرهابى الغاشم على منطقة القواديس فى شمال سيناء وأسفر عن استشهاد 6 من جنود قواتنا المسلحة.
ونعت الكنيسة فى بيانها  شهداء الوطن الأبرار من رجال مصر البواسل الذين قدموا أرواحهم الطاهرة ليدرأوا عن الوطن الهجمة الشرسة للإرهاب، وتشيد بصمودهم وبطولتهم هم ورفاقهم فى صد الإرهاب الغاشم.
وقالت الكنيسة، إنها تُصلى إلى الله أن يهب العزاء لأسر الشهداء والشفاء للمصابي، مختتمة: «ستبقى مصر حصناً منيعاً تنكسر على أسواره كل مؤامرات الأعداء، وحفظ الله مصر من كل سوء».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss