صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مليار جنيه لإنشاء مجمع صناعى لاستخراج الأملاح المعدنية من بحيرة قارون

20 ديسمبر 2012

الفيوم : حسين فتحي




 

أعلن المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم عن مشروع لإنشاء مجمع صناعى جديد لاستخراج الأملاح المعدنية من بحيرة قارون  بتكلفة مليار جنيه.

وأوضح المحافظ ان المشروع يهدف الى تقليل نسبة الأملاح الموجودة بمياه البحيرة من خلال استخراج ما يقرب من 600 ألف طن أملاح سنويا من البحيرة بواقع 250الف طن كبريتات صوديوم و100الف طن كلوريد صوديوم و50الف طن كبريتات ماغنسيوم ومع معالجة الأملاح المستخرجة من خلال أحواض تركيز.

وأشار على الى أن مدة تنفيذ المشروع خمس سنوات تقريبا ويحقق أرباحا سنوية بنسبة 45%، بالإضافة الى توفير حوالى 2000 فرصة عمل للشباب مع بداية تنفيذ المشروع وتوفير عمالة مؤقتة بصفة دورية تلحق بالمشروع، مضيفا أن الموقع المقترح لإنشاء المشروع بالمحافظة مساحته 4 آلاف فدان فى الجزء الشمالى الغربى لبحيرة قارون.

أكد محافظ الفيوم الأهمية الاستراتيجية للمشروع للمحافظة خاصة  أن بحيرة قارون هى المتنفس الوحيد لمنخفض الفيوم كما أن تزايد نسبة الأملاح بالبحيرة يهدد الثروة السمكية بها.

 وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة اللواء سعد العجمى  السكرتير العام وعضوية مدير عام الشئون القانونية ومدير عام أملاك الدولة ومسئولى الشئون المالية والفنية والبيئية بالمحافظة وعدد من أعضاء مؤسسة نماء لإعداد دراسة كاملة وتقرير مفصل عن قطعة الأرض المخطط إنشاء المجمع الصناعى لاستخراج الأملاح عليها  لاتخاذ الإجراءات القانونية والتنفيذية لهذا المشروع القومى العملاق.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss