صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

السفير الإيطالى: الفرصة سانحة لعودة الأمور لطبيعتها مع مصر

16 اكتوبر 2017



أكد السفير الإيطالى بالقاهرة جيامبولو كانتينى أن العلاقات الاقتصادية بين مصر وإيطاليا تشهد طفرة كبيرة والتبادل التجارى يشهد زيادة كما أن العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بدول الجوار ضرورية للجانبين.
وشدد السفير على أن الفرصة سانحة لانطلاقة وعودة الأمور فى العلاقات بين مصر وإيطاليا لطبيعتها.
من جانبه أكد مجدى صادق عضو مجلس الأعمال المصرى الأووربى أن المجلس يخطط لإقامة قداس عالمى يقام فى سفح جبل موسى بالواد المقدس فى سيناء وكذلك إقامة متحف للآثار المصرية بالعواصم الرئيسية فى العالم. أكد جيما باولو السفير الإيطالى بالقاهرة ان هناك فرص سانحة لتطوير السياحة بين مصر وإيطاليا، وجلب مزيد من السياحة الإيطالية لمصر لافتا إلى أن مصر تستوعب لسعى إيطاليا للوصول بعدد السياح الايطاليين لمصر إلى مليون و100 ألف سائح ايطالى .. وأضاف خلال اجتماع مجلس الاعمال المصرى الأوروبى اليوم إن إيطاليا تستهدف ضخ استثمارات فى السوق المصرى خلال الفترة المقبلة، خاصة فى الصناعات الغذائية، خاصة وأن هناك إجراءات من شانها التسهيل على المستثمر منها اصدار قانون الاستثمار الجديد وابذى اصبح الية حديدة لجذب الاستثمارات، خاثة بعد اعتماد الائحة التنفيذية للقانون وايطاليا تتطلع إلى مزيد من التعاون.
ولفت السفير الإيطالى، ان قانون الاستثمار يعتبر فرصة كبيرة للمستثمرين لخوض نوع جديد من الاستثمار فى مصر.
من جانبه أكد رجل الأعمال محمد أبوالعينين رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى أن البابا فرانسيس بابا الفاتيكان أكد دعمه لرحلة العائلة المقدسة فى مصر كأحد أهم مناسك وشعائر الحج المسيحى خلال الإعلان عنها فى روما بمقر الباباوية هذا الشهر.
وتابع أبو العينين خلال كلمته التى ألقاها بمناسبة الترحيب بالسفير الإيطالى الجديد بالقاهرة جيامبولو كانتينى على عمق العلاقات المصرى الإيطالية، مطالبا بزيادة فرص الاستثمار وتصدير منتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر إلى الأسواق الإيطالية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss