صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

حملة مفاجئة للرقابة الإدارية لمتابعة مرض «الدنج»

15 اكتوبر 2017



كتب ـ حسن أبوخزيم


تنفيذًا لتكليفات اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، قام فرع الرقابة الإدارية بالبحر الأحمر برئاسة العميد أحمد الهامى، وبحضور مساعد رئيس هيئة الرقابة الإدارية اللواء حسام الشهاوى بزيارة تفقدية أمس لمستشفى القصير العام والاطمئنان على حالات المصابين من مرض الدنج، والذى انتشر مؤخرًا بمدينة القصير، وذلك بوجود لجنة ومعامل شركة المياه للتأكد من صلاحية المياه المستخدمة للمواطنين.
وأكد العميد أحمد الهامى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، أن الرقابة الإدارية قامت بحملة مفاجئة صباح أمس، على مستشفى القصير العام للاطمئنان على حالات المصابين الموجودة بها، مشددًا على أنه لم يتبق سوى حالة واحدة محجوزة بالمستشفى بسبب الاشتباه بمرض الدنج منذ عدة أيام، لافتًا إلى أن الحملة هدفها للاطمئنان على المصابين والإجراءات التى اتخذتها المحافظة والجهات المعنية للحيلولة دون انتشار المرض، علاوة على اتخاذ جميع التدابير اللازمة لذلك.
وأشار إلهامى إلى أن الحملة قامت بالمرور على محطة تحلية المياه الجديدة التى تعمل حاليًا، علاوة على محطة رفع المياه وتم أخذ عينات منها للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمى، بالإضافة إلى المرور على خزانات المياه الموجودة بالمنازل وتركيب الخزانات الجديدة بدلا من الخزانات القديمة نتيجة عدم صلاحيتها للاستخدام المواطنين، مؤكدًا أن تركيب الخزانات الجديدة على نفقة المحافظة وعدم تحمل المواطنين أية أعباء إضافية.
وقال رئيس فرع الرقابة الإدارية بالبحر الأحمر: «إنه خلال مرور اللجنة تم إغلاق مأخذ المياه التالفة تمامًا والتى يسميها المواطنون ـ على حسب تعبير الهامى ـ المشربيات والتى تتسبب فى وجود ميكروبات وأمراض».
وأكد الهامى أنه تم توجيه مسئولى محافظة البحر الأحمر باستكمال محطات الصرف الصحى بمدينة القصير، وتلك حلول سريعة تتم على أرض الواقع من متابعة جميع الإجراءات التى تم اتخاذها خلال الأيام القليلة الماضية، علاوة على أن القوات المسلحة نزلت منذ يومين لعمل مقايسة لمحطة مياه بالقصير لإنشاء وتوفير المياه الصالحة للشرب.
الجدير بالذكر أن مستشفى القصير العام كان قد احتجز الأيام الماضية حوالى ٢٤٥حالة منها ٥ حالات بسفاجا، وكان وزير الصحة الدكتور أحمد عمادالدين قد عرض تقريرًا مفصلاً على اجتماع الحكومة الأسبوعى الخميس الماضى حول الإجراءات التى تمت من وزارة الصحة والمحافظة والتأكيد على عدم وجود حالات وفيات إطلاقًا وأن مرض الدنج لا يسبب الوفيات وليس مقبولاً تضخيم الأمور، حيث وجه رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لإنشاء محطتى المياه بالقصير وسفاجا، والانتهاء منهما خلال عام لتوفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين، مؤكدًا أنه سيتم القضاء على المرض خلال أسبوع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss