صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الصحة»: حملة لتطعيم 12.5 مليون تلميذ من «الديدان المعوية»

15 اكتوبر 2017



كتب - محمود جودة

 

تبدأ اليوم وزارة الصحة حملة للقضاء على «الديدان المعوية» تنتشر فى جميع مدارس الجمهورية، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر الجارى، بتكلفة 20 مليون جنيه.
الحملة تستهدف تطعيم 12.5 مليون تلميذ بالابتدائية، فى المدارس الحكومية والأزهرية الخاصة، عن طريق قرص واحد قابل للمضغ وسهل البلع، من عقار «مبندازول» ولا يوجد له أى آثار جانبية.
الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، أوضح أنّ الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بالطفيليات المعوية، نتيجة عدم اتباع أساليب النظافة الشخصية، والتى تؤدى إلى سهولة انتقال العدوى، حيث تتوطن ديدان الإسكارس والإكسيورس «الدودة الدبوسية» مصر.
فيما قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن عدوى الطفيليات المعوية غالباً ما تحدث ذاتيا عن طريق الأيدى الملوثة، أما الإسكارس فتنتقل عن طريق تناول الخضراوات والفاكهة الملوثة بالبويضات، حيث تسبب تلك الديدان آلام البطن مع قىء وإسهال وفقدان للشهية وفقدان للوزن، وأنيميا، وضعف عام مع قلة التركيز.
وعن طرق الوقاية من الديدان قال «مجاهد»: «تتلخص فى الاهتمام بالنظافة الشخصية مع تقليم الأظافر باستمرار وغسل الأيدى قبل الأكل وبعده، والحرص على غسل الخضراوات جيداً قبل تناولها، والحفاظ على الأطعمة بعيداً عن الذباب».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss