صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرئيس للحكومة: ضرورة توفير مواصلات للنقل الجماعى بالمدن الجديدة

15 اكتوبر 2017



كتب - أحمد إمبابى

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس اجتماعاً ضم كلاً من وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والرى والموارد المائية.
وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع جاء فى إطار متابعة زيارة  الرئيس للعاصمة الإدارية الجديدة يوم الأربعاء الماضي، ولاسيما بالنسبة لتزويدها بالمرافق اللازمة من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء وغاز بشكل مستدام، حيث عرض الوزراء والمسئولون الحاضرون خلال الاجتماع الخطوات الجارى تنفيذها على هذا الصعيد، فضلاً عن التنسيق القائم بين الوزارات والجهات المعنية سعياً لتحقيق هذا الغرض.
وقد اطمأن  الرئيس خلال الاجتماع على سير العمل فى توصيل شبكات المرافق المختلفة إلى العاصمة الإدارية، واتساق تلك الجهود مع البرامج الزمنية المحددة للانتهاء من الإنشاءات المختلفة هناك.. كما أكد  فى هذا الإطار ضرورة مواصلة التنسيق بين الجهات المعنية والعمل على تكامل الجهود المبذولة لتوصيل المرافق بشكل مستدام إلى العاصمة الجديدة، وذلك وفقاً لأحدث التقنيات والمعايير الدولية، وبما يضمن أن تكون العاصمة الجديدة مدينة حديثة وذكية.
وأضاف المتحدث الرسمى أنه تم خلال الاجتماع أيضاً استعراض الموقف التنفيذى بالنسبة للإنشاءات الجارية بالمدن الجديدة الأخرى بمختلف أنحاء الجمهورية، حيث أكد  الرئيس فى هذا الصدد أهمية مراعاة توصيل تلك المدن بشبكة الطرق القومية وتوفير مواصلات النقل الجماعى لساكنيها، بالإضافة إلى توفير المساحات الخضراء والمناطق الخدمية والترفيهية والمرافق المختلفة وفقاً لأعلى المستويات، بما يساهم فى توفر حياة كريمة لسكان تلك المدن.    

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss