صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 اكتوبر 2017

أبواب الموقع

 

أخبار

لاءات الحكومة الخمسة

13 اكتوبر 2017



كتب - حسن أبوخزيم

خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى أمس، وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بتوفير التمويل المطلوب لإنشاء محطتى مياه بمدينتى القصير وسفاجا على أن يتم الانتهاء من محطة القصير خلال عام.
المحطة الواحدة تبلغ تكلفتها ٢٥٠ مليون جنيه وتضخ ١٠آلاف متر مكعب من المياه وتوفير مأخذ المياه بإجمالى ٤٠ ألف متر مكعب حال التوسعات المستقبلية.

وعلى هامش الاجتماع قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة إنه تم استعراض كل تفاصيل مواجهة حمى الضنك، حيث لا توجد وفيات حتى الآن، وخلال أسبوع سيتم القضاء عليها نهائيا.
الوزير أكد أن الفيروس يأتى من المناطق الاستوائية عن طريق بعوضة «اديس اجيبتاى» تتكاثر فى غرب منابع النيل ولها أربع فصائل، والإصابة بالمرض تشبه دور البرد.
بينما واصل مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء نفى عدد من الأخبار المغلوطة لطمأنة المواطنين وحماية المجتمع من خطر انتشار الشائعات.
«حمى الضنك»
تداول العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء عن وفاة مواطنين نتيجة إصابتهم بمرض حمى الضنك بمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر.
وزارة الصحة أوضحت أن المرض ظهر فى 13 سبتمبر الماضى بتردد عدد من الحالات المصابة بالحمّى على العيادات والطوارئ بمستشفى القصير المركزى، وكشفت نتائج تحاليل العينات للمصابين أن الفيروس المسبب لحمّى الضنك من أضعف الفيروسات، وأن الوزارة بصدد الانتهاء من وجوده نهائياً خلال فترة قريبة جداً.‏
«الدقيق المدعم»
أثير فى العديد من المواقع الإلكترونية شائعات عن تخفيض وزارة التموين حصص المخابز من الدقيق المدعم، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التى أكدت أن منظومة الخبز تسير وفق دورة الإنتاج ويتم تسليم القمح والدقيق للمطاحن والمخابز بانتظام ‏ويحصل كل شريك فى المنظومة على حصص القمح والدقيق دون تغيير، ويتم تسجيل إنتاج الخبز ‏على النظام بشكل يومي، مشددة على أن رغيف الخبز المدعم خط أحمر لا يمكن ‏المساس به ‏وسعره محدد بـ٥ قروش.‏
الوزارة شددت على أن أرصدة القمح كافية لإنتاج الخبز حتى أول مارس من العام القادم، وأن الهيئة العامة للسلع تتعاقد على شراء الاقماح من الخارج من خلال مناقصات ‏دولية لتعزيز الأرصدة بشكل مستمر.‏
«رحلات موسكو»
نشرت بعض المواقع الإلكترونية المحلية والأجنبية أنباء تفيد بترؤس وزير الطيران المدنى وفداً رسمياً لزيارة موسكو الأسبوع المقبل لحسم موقف عودة رحلات الطيران بين البلدين والتخفيف من حدة توتر العلاقات بين البلدين.
مركز المعلومات تواصل مع وزارة الطيران المدني، التى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أن كل ما نشر حول هذا الموضوع  شائعات لا أساس لها من الصحة.
ونفت الوزارة وجود أى توتر فى العلاقات بين مصر وروسيا، مؤكدة على قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين وطابعها التاريخى.
«الزى الجامعى»
بعدما زعمت صفحات التواصل الاجتماعى وجود نية وزارة التعليم العالى لفرض زى موحد للطلبة والطالبات داخل بالجامعات، أكدت الوزارة أن هذا الأمر لم يطرح من الأساس للنقاش أو الدراسة وأنها لم يصدر منها أى تعليمات فيما يتعلق بهذا الشأن.
الوزارة أوضحت أن الجامعات المصرية ملتزمة بالأعراف والتقاليد الجامعية المعمول بها عالميًا فيما يخص كود الملابس، ويتم التعامل الفورى من جانب رؤساء الجامعات مع أى خروج عن الأعراف الجامعية.
وأضافت الوزارة أن جميع سياسات التعليم العالى والقرارات وتطورات الأنشطة المختلفة التى يشهدها يتم إعلانها رسميًا.
«سرقة تمثال عبدالوهاب»
شائعات حول سرقة تمثال الموسيقار محمد عبدالوهاب من مقره بباب الشعرية وتداول صور قاعدة التمثال فارغة بشكل مكثف من قبل مستخدمى «فيس بوك»، فأكدت وزارة الثقافة أن تمثال الموسيقار محمد عبد الوهاب، تم نقله بالفعل من مقره بباب الشعرية إلى معامل الترميم بقطاع الفنون التشكيلية التابع للوزارة بعدما تعرض للتشويه خلال الفترة الأخيرة، موضحة أن كل ما تردد من أنباء عن سرقة التمثال شائعات لا أساس لها من الصحة.
وأضافت الوزارة أنه جار العمل على ترميم التمثال حالياً، وأنه من المقرر الانتهاء من عملية الترميم فى النصف الثانى من شهر أكتوبر ليعود إلى موضعه خلال الأيام الأولى ‏من شهر نوفمبر المقبل‏.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اختفاء البرامج الوطنية مقابل سيطرة «الترفيهية» على الميديا
خضر حسن يحصد المركز الأول فى مسابقة «ماعت» للسلام
خبير أمنى: القيادات الإرهابية فى سيناء تتخلص من عناصرها
بسبب «فتاة المول».. لميس تحبس دموعها وتطلب الانتقال لفاصل
البرلمان يكشف أكاذيب المنظمات المشبوهةالبرلمان يكشف أكاذيب المنظمات المشبوهة
رائدات المستقبل
حلاوة الخطوبة.. حرمان طالبة «الحضن»  بحقوق طنطا من امتحان مادة وفصل 6 آخرين شهرًا

Facebook twitter rss