صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تمويل 431 مشروعاً إنتاجياً بالمحافظات

13 اكتوبر 2017



كتب- هيثم دهمش

حرصًا على دعم التنمية الاقتصادية، وافقت وزارة التنمية المحلية، على منح قروضً إلى عدد من المستفيدين بالقرى والمراكز بالمحافظات المصرية، بجملة استثمارات تبلغ نحو  4 ملايين جنيه، من خلال صندوق التنمية المحلية؛  لتمويل 431 مشروعًا من المشروعات الإنتاجية صغيرة ومتناهية الصغر.
الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، قال إن تلك القروض تأتى فى إطار حرص الوزارة على دعم التنمية الاقتصادية بالوحدات المحلية القروية بمحافظات مصر، والعمل على خلق فرص عمل جديدة للمساهمة فى مواجهة مشكلة البطاقة بين أبناء الريف المصرى.
«الشريف» أوضح أن المشروعات الإنتاجية الممولة تساعد على تحسين المستوى الاقتصادى للأسرة المصرية، حيث تنوعت المشروعات بين الانتاج الحيوانى، واللحوم البيضاء، وتصنيع منتجات الألبان، والصناعات البيئية والمنزلية، وتصنيع الخبز بالمنزل، وبيع الأعلاف، وغيرها من المشروعات متناهية الصغر.
فى السياق ذاته قال الدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية، ورئيس مجلس إدارة صندوق التنمية المحلية، إن الأهمية ستكون للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة التى تمثل عصب الاقتصاد القومي، كونها المشغل الأكبر للأيدى العاملة، والتى تسهم فى توفير عدد من فرص العمل للشباب والمرأة، والحد من معدلات البطالة، علاوةً على رفع مستوى المعيشة بالريف المصري، وترسيخ مبدأ المشاركة الشعبية فى تنمية الاقتصاد الريفي.
«الهلباوي» أكد أن وزارة التنمية المحلية بصدد تطوير صندوق التنمية المحلية فى الوقت الحالى تنفيذًا لتعليمات الوزير، ليصبح آلية ائتمانية ذات طابع خاص، تمول المشروعات الاقتصادية على المستوى المحلي، وتستهدف القاعدة العريضة من المواطنين فى الوحدات المحلية القروية.
 مساعد وزير التنمية المحلية، أوضح أن شروط الاقراض بالصندوق تأخذ فى الاعتبار الطبيعة التنموية لنشاطه، وبالتالى فإنها أيسر من شروط الإقراض العادية بالجهاز المصرفي، نتيجة لاعتماد الصندوق على شبكة الوحدات المحلية، فضلاً عن مراعاة ظروف كل مشروع وكل مقترض.
مساعد الوزير، أشار إلى أن الهلباوى إلى أن محافظة المنيا جاءت فى المركز الأول بالنسبة للمحافظات عالية البطالة على مستوى  الصعيد، يليها سوهاج، و أسوان، وقنا، وبالنسبة للوجه البحرى فقد جاءت محافظة الغربية فى المركز الأول يليها محافظتى دمياط وكفر الشيخ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss