صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 اكتوبر 2017

أبواب الموقع

 

حوادث

نجمات العالم.. مرضى نفسيين

13 اكتوبر 2017



ترجمة - مى فهيم

 

كشفت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية النقاب عن الأمراض النفسية التى عانى منها الكثير من النجمات والمشاهير فى محاولة لتغيير الصورة النمطية لدى العامة بشأن المرضى النفسيين مع حلول الذكرى الـ25 للاحتفال باليوم العالمى للصحة النفسية الذى يحتفل به فى أكتوبر من كل عام.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن منظمة الصحة العالمية اختارت «الاكتئاب» ليكون موضوع العام تحت عنوان «دعونا نتحدث عن الاكتئاب» الذى قد يؤدى إلى الكثير من المشاكل النفسية ويصيب جميع المراحل العمرية بل ويؤثر فى قدرة الأفراد على القيام بأبسط الأنشطة الحياتية بل وإيذاء النفس والشعور بالذنب وقد يدفع الاكتئاب بالفرد إلى الانتحار ويمكن تفادى تدهور حالة المصابين بالاكتئاب عن طريق فهم المشكلة النفسية  ومناقشة أسبابها فالتحدث عن المرض هو أول خطوة فى طريق الشفاء. وأشارت الإحصاءات إلى أن واحدا من بين ستة أشخاص يتعرضون لمشكلات نفسية كل أسبوع وأن 10 % من البريطانيين يعانون من القلق والتوتر والاكتئاب.
  وفتحت جلوريا ستاينم الناشطة النسائية والناشطة الاجتماعية الأمريكية قلبها للحديث عن المرض النفسى وقالت إنها تبكى عندما تغضب ولكنها لا تعرف سبب غضبها من البداية كما أن عدم الحديث عما يضايقها هو ما يجعل الأمر أسوأ، بينما وجهت الممثلة الأمريكية لينا دونهام رسالة إلى كل من يعانون من الاكتئاب وقالت «إلى كل أولئك الذين يعانون من الاكتئاب والقلق والتوتر فأنا أعرف جيدا أن الأمر قد يكون مزعجا عندما يطلب منا الآخرون التعبير عما بداخلنا وما نشعر به».
وصارحت النجمة البريطانية كارا ديليفين جمهورها بأنها كانت تعانى من الاكتئاب وصل بها الأمر إلى أنها تكره الحياة ونفسها وأنها حاولت الهروب من حالة الاكتئاب بالانغماس فى العمل فكانت عارضة أزياء فى ذلك الوقت ولكنها انهكت نفسها بشدة فى العمل لكى لا تستلم لحالة الاكتئاب.
وحثت الممثلة الكوميدية الأمريكية سارة سلفرمان كل المرضى الذين يعانون من الاكتئاب بضرورة عدم الاستسلام وأن الحياة لا تتوقف.
 وأعربت المغنية الأمريكية مايلى سايرس عن رغبتها فى مشاركة تجربتها مع الاكتئاب لهدف تقديم الدعم لمن يعانى من الاكتئاب المرضى من جمهورها  عن حالة الاكتئاب التى عانت منها وقالت: «الناس لا يعرفون ما تشعر به عند الحديث عن الاكتئاب.. فأنا أصبت فى فترة من حياتى بالاكتئاب وقمت بالانعزال فى غرفتي، فكل شخص يمكنه أن يستفيد عند التحدث مع شخص آخر ليعبر عن ما يشعر به».
بينما رأت المغنية الأمريكية ليدى جاجا أن الموسيقى كانت هى ملاذها للهروب من الأفكار القاتمة التى كانت تسيطر عليها وتقول «الموسيقى كانت طريقى للتغلب على الكثير من الألم والقلق وتمنح القدرة على الإبداع والخيال والشعور بالقوة والتغلب على أى شعور بالاكتئاب».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اختفاء البرامج الوطنية مقابل سيطرة «الترفيهية» على الميديا
خضر حسن يحصد المركز الأول فى مسابقة «ماعت» للسلام
خبير أمنى: القيادات الإرهابية فى سيناء تتخلص من عناصرها
بسبب «فتاة المول».. لميس تحبس دموعها وتطلب الانتقال لفاصل
البرلمان يكشف أكاذيب المنظمات المشبوهةالبرلمان يكشف أكاذيب المنظمات المشبوهة
رائدات المستقبل
حلاوة الخطوبة.. حرمان طالبة «الحضن»  بحقوق طنطا من امتحان مادة وفصل 6 آخرين شهرًا

Facebook twitter rss