صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«التضامن» تنفى علاقتها بالمنظمات المحرضة ضد «خطاب» لليونسكو

12 اكتوبر 2017



كتب ـ عبدالوكيل أبوالقاسم


نفت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى علاقة الوزارة بالمنظمات التى أعلنت بعدم دعمها مشيرة خطاب لليونسكو، مضيفة إنها غير مسجلة بملفات الوزارة بإدارة الجمعيات.
وقالت والى لـ«روزاليوسف»: إن الوزارة مسئولة عن المنظمات والجمعيات والمؤسسات المرخصة والمسجلة بالملفات بإدارة الجمعيات، ولدينا ٤٩ ألف جمعية ومؤسسة مسجلة تشرف عليها  ليس من بينها هذه المنظمات.
يذكر أن 8 منظمات حقوقية، بعضها يباشر عمله داخل مصر، قد أعلنت عدم دعم مشيرة خطاب لليونسكو، وهى منظمات: «الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية ومؤسسة حرية الفكر والتعبير ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان ومركز النديم ومركز هشام مبارك للقانون، المفوضية المصرية للحقوق والحريات، ونظرة للدراسات النسوية، هذا ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعى خلال ساعات الانتخابات.
من جانب آخر أكد مصدر مسئول أن الوزارة قامت بمراجعة جميع الملفات الخاصة بإدارة الجمعيات والمنظمات والمؤسسات للتأكد من وجودها فور صدور البيان من المنظمات الخاص بعدم دعم «خطاب» وتأكدت الوزارة من خلال السجلات عدم وجود هذه الكيانات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك لـ«روزاليوسف»: بيان القاهرة يؤسس لإعلان سياسى هو الأول من نوعه فى حفظ السلام

Facebook twitter rss