صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

نائب: ردم ترعة نجح حمادى يوفر 10 مليارات جنيه

12 اكتوبر 2017



كتب - طه النجار


تقدم النائب زكريا حسان، عضو مجلس النواب عن دائرة ساقلتة بسوهاج، باقتراح إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى وزير الرى والموارد المائية، بشأن ردم ترعة نجع حمادى بطول 65 كيلو مترًا من المسافة بين الفم «القناطر» وحتى حجز المستجدة وقرية الديابات، مضيفًا: إن الترعة فى طول هذه المسافة ناقلة فقط للمياه ولا يوجد بها أى أفرع مباشرة وردمها يوفر ما لا يقل عن 10 مليارات جنيه للدولة.
وأوضح حسان، فى بيان له، أن إلغاء هذه المسافة سيكون له عائد اقتصادى كبير، والكثير من المصالح الأخرى منها، توفير الهالك من المياه نتيجة التبخر، وحل مشكلة الرى السنوية التى تحدث فى فصل الصيف وهو ما يؤدى إلى إتلاف بعض المحاصيل والأضرار بالفلاحين، وتوفير الاعتمادات المالية التى تخصص لأعمال التطهير والصيانة، وتوفير المبالغ المخصصة لإنشاء الكبارى على هذه الترعة .
وأضاف حسان: إن ردم الترعة سيوفر مساحة 1000 فدان على الأقل صالحة للبناء سواء سكن خاص أو مشروعات تنموية ما يساعد فى الحد من التعدى على الأراضى الزراعية، مشيرًا إلى أن ردم الترعة لن يكلف الدولة الكثير بسبب اقتراب الترعة من الهضبة الشرقية.
وأشار حسان إلى أن الحل البديل لهذه الترعة هو إنشاء محطة رفع أمام حجز المستجدة لقربها من نهر النيل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss