صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر لـ«روزاليوسف»: انعقاد المؤتمرات فى المحافظة حافز لانتعاش الحركة السياحية

12 اكتوبر 2017



الغردقة- ناهد إمام


فى إطار التنشيط السياحى والتعرف على مناطق الاستثمار والجذب السياحى لمحافظة البحر الأحمر، نظم المحافظ اللواء أحمد عبد الله حفل عشاء بدوى فى صحارى لاند، كما قام بتنظيم رحلة بحرية للسياحة ورؤية الشعب المرجانية، وذلك على شرف الوفود المشاركة فى «مؤتمر ومعرض نحو تنمية مستدامة النداء العربى الأفريقى.. تكتلات اقتصادية وتعاون دولي» الذى عقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وافتتحت أعماله بمقر جامعة الدول العربية استكملت فعالياته فى مدينة الغردقة تحت رعاية محافظ البحر الأحمر. ونظمه اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د.هدى يسى بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة برئاسة د.مايا مرسى.
وصرح لـ«روزاليوسف» اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر أن انعقاد المؤتمرات فى المحافظة يعد حافزاً كبيراً على انتعاش الحركة السياحية المطلوبة لأن سياحة المؤتمرات تمثل أكبر عامل ترويج وجذب للسياحة أسوة بمؤتمر المستثمرات العرب الذى عقد مؤخرا وضم ممثلى أكثر من 30 دولة عربية وافريقية وأجنبية، كما أنها وسيلة لجذب الاستثمارات للمحافظة فى جميع القطاعات وفى مقدمتها السياحى.
وأشار إلى أن شواطئ البحر الأحمر لم تستغل بصورة كاملة حيث تصل نسبة الاستغلال فيها إلى 7% فقط مما يجعلها جاذبة للاستثمار العقارى والخدمى للقطاع السياحى.
وقال عبدالله: إنه تم الانتهاء من خطة استغلال ثروات مصر من الثروات الطبيعية وإنشاء الصناعات القائمة عليها مثل مشروعات إنتاج الذهب عن طريقة المزايدة العالمية.
كما أن محافظة البحر الأحمر حوالى 75% من انتاج مصر من البترول والغاز الطبيعى.
وأوضح أن محافظة البحر الأحمر تشهد، أنماط متعددة تبدأ بالرياضات البحرية وتتمثل فى السياحة الشاطئية ورياضة الغوص ورياضة الألواح الشراعية وصيد الأسماك ويوجد بالمحافظة 150 مركزاً للغطس فى كل من الغردقة وسفاجا.
والسياحة العلاجية نتيجة الإمكانيات العلاجية التى وهبها الله لهذه المنطقة من الرمال السوداء والمياه الدافئة وأشعة الشمس وخاصة منطقة سفاجا حيث أجريت الأبحاث العلمية التى أثبتت فاعليتها فى بعض الأمراض.
والسياحة الترفيهية حيث توجد جزر الجفتون وجزيرة شدوان منطقة جزر أبومنقار الغنى بأشجار المنجروف ومنطقة دشة الضبعة وجزيرة سفاجا وجزيرة يوتوبيا وجزيرة أم الجرسان وجزيرة الزبرجد وجزيرة الأخوين.
وأيضاً السياحة التاريخية حيث يرجع تاريخ المحافظة إلى العصر الفرعونى التى تتمثل آثارها فى منطقة أم الفواخير فى وادى الحمامات (طريق إدفو - مرسى علم) ويرجع إلى العصور البطلمية الرومانية آثارها الباقية فى جيل أبو دخان وكذا العصور الإسلامية والشاهد عليها قلعه قديمة يرجع تاريخها إلى العصر العثمانى.
وأضاف أن من أهم المشروعات المطروحة للاستثمار فى المحافظة ..تشمل إنشاء مصنع لتكرير البترول فى جنوب غارب، ومشروع استزراع نباتى على المياه المالحة، ومصانع ملح، ومزارع دواجن غرب غارب، مدينة صناعية للمواد المحجرية، بالإضافة إلى مصنع لإنتاج الخلايا الشمسية بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، ومحطات طاقة شمسية فى مرسى علم وسفاجا والقصير.
وإقامة أكبر مجمعات للمجازر للصناعات المقامة على اللحوم فى جنوب البحر الأحمر بمنطقة أبو رماد وحلايب.
تسهيلات للاستثمار بالمحافظة
وأكد أن المحافظة تقدم العديد من التسهيلات للمستثمرين وعرض عدد من البدائل لجذب الاستثمار وتم التعاون مع عدد من المستثمرين لاقامة مشروعات كبرى بتكلفة مرتفعة والتى سيتم العمل بها بداية من 2018
وقال إن هناك استثمارات جديدة لمشروعات البنية الأساسية فى المحافظة منها تطوير محطة اليسر، وهى من أكبر محطات تحلية المياه فى شرق أفريقيا، وتنفذ خلال العام الجارى، ثم يواكبها خلال العام الجارى أيضًا الانتهاء من مشروع صرف صحى جبار، خاصة أن المشروعين كانت الغردقة بحاجة لهما منذ 20 عامًا، مع الأخذ فى الاعتبار أن استخدام الأهالى خزانات للمياه والصرف لا يليق بمدينة الغردقة، وسيتم أيضًا خلال العام الجارى الانتهاء من شبكة المياه والصرف الصحى بالبحر الأحمر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
«السياحيون «على صفيح ساخن
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss