صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الأوقاف».. أفتتاح 20 مسجداً وتسليم 160 مقعداً دراسياً و10 أطنان لحوم صكوك أضاحى

11 اكتوبر 2017



كتب - أشرف أبوالريش

المنيا - علا الحينى

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن اعتماد الوزارة 1247 محفظ للقرآن على مستوى محافظة المنيا التى تعد من أكبر المحافظات تحفيظًا للقرآن الكريم.
«جمعة» قال خلال افتتاح مسجد الشهيد محمد الدرة، الذى تكلف ٤ ملايين و500 ألف جنيه بقرية زهرة بالجهود الذاتية: «لن نسمح لأحد أن يعمل محفظاً للقرآن سوى المعتمدين لدى الوزارة وهم يحفظون الأبناء مجانًا دون قابل»، مشيرًا إلى أنه مع فكرة افتتاح الكتاتيب ولكن بشروط أن تكون معتمدة من الوزارة ، ولا ينتمى المحفظون الموجودون بها للجماعات الإرهابية.
 وأكد «جمعة» أن مَن يعمل مع تلك الجماعات ليس له علاقة بالوزارة مطلقًا مضيفًا: «نحن نحتاج ناس وطنيين وأى شخص يريد أن يفتتح كتابا أو أن يكون محفظ للقرآن عليه أن يأتى إلى الوزارة مع شرط عدم وجود انتماء سياسى له».
وزير الأوقاف، أوضح أن عدم توفير أمكان للأبناء الذين يرغبون فى حفظ القرآن له عواقب ضارة، مضيفًا: «لا ندرى اين سيحفظ هذا الطفل وأى أفكار سيتداولها».
الوزير أكد أن عدد الكتاتيب سيصل خلال العام الجارى إلى ألفى كُتّاب، مضيفًا: «إننا مع المساجد الجامعة وليس الزوايا ولن نفتتح أى زاوية جديدة ولكننا نشجع افتتاح المساجد الجامعة».
وأشار «جمعة» إلى أن الوزارة تشجع على حفظ القرآن الكريم، لافتًا إلى أن مسابقة العام الماضى حصل الفائز الأول على مستوى الجمهورية على مبلغ قدره ١٥٠ ألف جنيه، موضحًا أن هذا العام ستنظم مسابقتين الأولى محلية وخصص لها مكافأة مئة ألف جنيه، والثانية عالمية وخصص لها مليون جنيه.
وشدد وزير الأوقاف، على عدم السماح لأى أحد ينتمى للجماعة الإرهابية أو المتطرفة باعتلاء المنابر، أو إعطاء دروس داخل المساجد، مشيرًا إلى أن الوزارة تتجه إلى نشر فكرة المسجد الجامع وليست الزوايا التى يستخدمها البعض أحيانًا فى أغراض أخرى، مضيفًا:» كفى ما شهدناه من الجماعة الإرهابية».
وأشار «جمعة» إلى أن العام الحالى سيشهد مسابقة كبرى لتعيين أئمة المساجد، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح ٢٠ مسجدا بالمنيا بينهم ١٧ أنشئت بالجهود الذاتية و٣ بمعرفة الوزارة.
وسلم وزير الاوقاف 10 أطنان من اللحوم مخصصة من صكوك الأضاحى لمديرية أوقاف المنيا؛ لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بالإدارات التسع التابعة للمحافظة، كما سلم 160 مقعدا دراسى لمديرية التربية والتعليم بالمنيا لتوزيعها على عدد من مدارس المحافظة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss