صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«المصيلحى»: مناطق لوجيستية و10 آلاف سلسلة تجارية بالمحافظات

11 اكتوبر 2017



كتب - نشأت حمدى

تهتم الدولة بتطوير وتحديث منظومة التجارة الداخلية، وبناء قدرات الأسواق وجعلها أكثر كفاءة وفعالية، هذا ما أكده الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.
وأوضح الوزير أن قطاع التجارة الداخلية يساهم فى الناتج القومى الاجمالى بنسبه  ١٧٪‏  شاملا النقل والتخزين، ويوفر  نحو ٤ ملايين  فرصة عمل، مؤكداً سعى الوزارة زيادة نسبه مساهمتها لـ ٢١٪‏  من خلال اقامة العديد من المشروعات ذات انتاجية عالية  وقيمة مضافة.
وأوضح الوزير أن تجارة التجزئة السلعية تعد من أكبر أنشطة التجارة الداخلية، حيث يتواجد أكثر من ٤٠٠ ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية ١٠٪‏منها منتظمة والباقى عبارة عن منافذ بيع وعشوائية تقل عن ٢٠ متراً مربع، لافتاً الى أن  تطبيق منظومة حديثة للتجارة  الداخلية يساهم فى الحد من فاقد السلع والمنتجات بنسبة ٨٪‏ إضافة إلى مساهمتها فى خلق نحو ٤٢ ألف فرصة عمل مباشرة و٢١٠ آلاف وظيفة غير مباشرة سنويا بناء على مخطط طرح الأراضى وأشار الوزير أنه مع زيادة تعداد السكان البالغة ٢.٦٪‏ سنويا، والزيادة المطردة فى شريحة الدخل لدى الطبقة المتوسطة ،فمن المتوقع أن ينمو الانفاق الاستهلاكى بمعدل ١٢٪‏ سنويا على مدار الـ٥ سنوات القادمة فى حين أنه من المتوقع نمو منظومة  التجارة الحديثة بنسبة ٣٦٪‏.. وأكد  المصيلحى، توجه الوزارة لإنشاء ١٢ منطقة لوجستية جديدة على مساحة ٢٠ فداناً للمنطقة الواحدة لتغطى ٥٠٪‏ من المحافظات، بجانب إنشاء أسواق مركزية حديثة على مساحة ١٩ فداناً للمركز، وكذلك مراكز تجارية جديدة  فى حيّز كل محافظة، فضلاً عن اقامة  نحو ١٠ آلاف سلسلة تجارية جديدة وهايبر ماركت واستحداث منافذ بيع جديدة بمساحات تتراوح من ٣٠٠ إلى ٥٠٠ متر.. وأوضح الوزير أنه يجرى حاليا العمل على حل المشاكل المعوقة للاستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين ووضع آليات جديدة للترويج للفرص الاستثمارية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss