صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

2018..عودة الغائبات لـ«الدراما»

11 اكتوبر 2017



كتبت - نسرين علاء الدين

لا شك أن للشاشة الفضية بريقاً افتقده كل من فضل الابتعاد عنها طيلة السنوات الماضية، إما لأسباب شخصية أو للانشغال بالسينما أو الغناء وأياً كانت الأسباب إلا أن الحنين إليها دفع الكثيرين يتخذون القرار بالعودة لها بعد غياب سنوات فى 2018 المقبل. 

حيث قررت  أنغام، العودة مرة أخرى لمجال الدراما من خلال عمل جديد من بطولتها يتم عرضه خلال منافسات الموسم الدرامى 2018، من خلال التعاون مع المؤلف والسيناريست أيمن سلامة، بعد نجاح أولى تجاربها الدرامية مسلسل «فى غمضة عين».الذى عرض منذ خمس سنوات.
 وأكدت «أنغام» حرصها على تقديم دراما راقية ترضى جمهورها و المشاهد المصرى والعربي، وتقدم رسالة هادفة للمجتمع، وتتناسب أيضاً مع مسيرتها الفنية المتميزة التى حققت خلالها العديد من النجاحات
وتعود الفنانة القديرة سميرة أحمد إلى الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل «بالحب هنعدي» الذى تقوم ببطولته بعد غيابها لنحو 7 سنوات عن هذا المجال.
وبدأت «أحمد» بالتحضير للمشروع الدرامى الجديد مع السيناريست يوسف معاطى والمخرجة رباب حسين. حيث إنها قدمت مع هذا الثنائى آخر أعمالها الدرامية «ماما فى القسم»، فيما تنتظر انتهاء «معاطى» من كتابة السيناريو تمهيداً لترشيح باقى فريق العمل.
يُذكر أن هناك مشروعاً درامياً آخر تكتبه ابنتها لكنه لم يكتمل حتى الآن رغم الإعلان عنه منذ سنوات. علماً بأنها ستتبرع بملابسها لصالح صندوق تحيا مصر فى مزادٍ خيرى سيقام منتصف الشهر الجارى.
وتستعد الفنانة سولاف فواخرجي، لتصوير مسلسل سورى جديد يحمل عنوان «هوا أصفر» الذى يجمعها بالنجم يوسف الخال، حيث يكعف الثنائى حاليا على التجهيز والتحضير للعمل.
 «هوا أصفر» يدور فى إطار اجتماعى ويناقش العديد من المشاكل والقضايا الحياتية، وهو من تأليف على وجيه، ويامن الحجلى ومن إخراج أحمد إبراهيم، ومن المقرر أن يتم تصويره فى مدينة دمشق السورية، وتعود به سولاف للدراما بعد غياب.
وكانت فواخرجى تبحث بشغف، منذ سنوات، عن الدراما الصعيدية، وبالفعل نجحت عندما وقعت على دورها فى مسلسل «هجرة الصعايدة» نهاية عام 2016، لكن لم يحالفها الحظ فى التصوير خاصة بعد أن واجه المسلسل أزمات كثيرة.
ووافقت الفنانة المصرية لوسى على المشاركة فى بطولة مسلسل جديد يحمل اسم «البيت الكبير»، للمخرج محمد النقلي، والذى من المقرر أن يباشر تحضيراته خلال الفترة الحالية.
ويشارك فى بطولة العمل الذى كتبه أحمد صبحي، كل من صابرين، ومنذر رياحنة، ومجموعة من الفنانين الشباب وينتمى لنوعية الدراما الاجتماعية الطويلة، حيث تصل حلقاته إلى 60 حلقة.
وأجل النقلى التعاقدات على العمل الذى سيقوم بإنتاجه ممدوح شاهين حتى ينتهى من تصوير مسلسل «الدولى» نهاية الأسبوع المقبل.
وكان المنتج قد حدد مطلع أكتوبر على أقصى تقدير كموعد لانطلاق تصوير المسلسل خاصة أنه يسعى لتسويقه للعرض على الشاشات بداية العام المقبل فى إجازة منتصف العام.
عادت الفنانة السورية جومانا مراد، للساحة الفنية للمرة الأولى منذ زواجها، عبر الدراما التركية مع المخرج السورى صفوان مصطفى نعمو.
 وبدأت جومانا، تصوير دورها قبل أيام قليلة فى مدينة إسطنبول التركية، بتصوير أول مشاهد الجزء الثانى من مسلسل «مدرسة الحب»، الذى شهد الجزء الأول منه نجاحًا كبيرًا وتسابقًا ملحوظًا من الشاشات العربية لعرض ثلاثياته وتأثيرًا بالغًا عند الجمهور لمعالجة مواضيع الحب بأسلوب راقٍ.
 يذكر أن مسلسل «مدرسة الحب» فى جزئه الثانى هو مجموعة من ثلاثيات ومن بطولة مجموعة متنوعة من النجوم العرب والأتراك، ومن إنتاج أمير مصطفى نعمو.
أما الغائبات العام الماضى فقررن العودة أيضاً هذا العام من أبرزهن ليلى علوى بعد تأكد غيابها عن السباق الدرامى الرمضانى هذا العام، بدأت الفنانة ليلى علوى مفاوضات جديدة للتعاقد على بطولة عمل درامى جديد، تخوض به السباق الدرامى الرمضانى العام المقبل.
وتبحث ليلى عن سيناريو جديد يناسبها، إذ اجتمعت مع أكثر من مؤلف وكاتب شاب، وقرأت العديد من السيناريوهات، لتستقر على أحدها خلال المرحلة المقبلة.
وستتعاون مع المخرج عبدالعزيز حشاد، الذى تعاونت معه العام الماضى فى مسلسل «هى ودافنشى».
تعاقدت الفنانة منى زكى، مع المنتج تامر مرسى، لتقديم مسلسل سيتم عرضه خلال شهر رمضان المقبل، لتعود من خلاله للدراما التليفزيونية، من جديد بعد غيابها هذا العام بسبب ظروف حملها وإنجاب مولودها الثالث يونس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss