صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

حسين فهمى: وسامتى ليست نقمة.. وسعاد حسنى لم تنتحر

11 اكتوبر 2017



كتبت - غادة طلعت وسهير عبدالحميد

رغم وجود عدد من النجوم الذين زينوا حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية إلا أن انشغالهم بتصوير أعمالهم الفنية جعلهم يعتذرون عن استكمال باقى أيام المهرجان مما يهدد خلو الختام من النجوم ويأتى على رأس النجوم المغادرين المهرجان نجم الدورة الـ33 حسين فهمى الذى غادر ثالث أيام المهرجان بعد ندوة تكريمه بسبب انشغاله بتصوير مسلسل «السر» فى القاهرة أيضا المخرج خالد يوسف وهو من المكرمين أيضا فى هذه الدورة غادر بعد ندوة تكريمه الأحد الماضى بسبب انشغاله بتصوير فيلمه «كارما» الذى بدأ تصويره الأسبوع الماضى.
على جانب آخر سادت حالة من الفرحة الشديدة بين ضيوف مهرجان الاسكندرية المصريين والعرب بسبب وصول منتخب مصر لكأس العالم حيث تم وقف عروض الأفلام والندوات وقت المباراة وأشعل نجوم المهرجان الأجواء وخرجوا للاحتفال مع الناس بفرحة النصر.
وعلى مستوى العروض شهد المهرجان عرض عدد من الأفلام المهمة وعلى رأسها فيلما «الأب» للمخرج باسل الخطيب وبطولة أيمن زيدان و«رجل وثلاثة أيام» بطولة محمد الأحمد وإخراج جويد سعيد حيث تناولا الأزمة السورية والواقع الأليم الذى يعيشه السوريون تحت وطأة الحرب حيث تحدث الفيلم الأول عن هروب عدد من الأسر السورية من نيران داعش وناقش عدداً من القضايا مثل تجارة الأعضاء ووقوع الشباب تحت خدعة كبيرة باسم الدين كذلك أسر السيدات والفتيات والثانى ناقش فكرة معايشة الأزمة.
وهناك الفيلم المغربى «نور فى الظلام» الذى تم تأجيل عرضه بسبب وجود عطل فنى تم إصلاحه وعرض فى نفس اليوم.  
كما كرم المهرجان مجموعة من الرموز السينمائية المصرية والعربية منهم المخرج الفلسطينى ميشيل خليفى ومدير التصوير عصام فريد كما احتفى المهرجان بمرور 100 عام على ميلاد فارس السينما المصرية أحمد مظهر وأقيمت ندوة بحضور حفيده.
ومن اللافت فى المهرجان وصول النجم الأردنى منذر رياحنة وهو عضو لجنة تحكيم ثانى أيام المهرجان وحرص على التواجد فى الندوات وعروض الأفلام بينما تغيب عن الحضور الفنان خالد الصاوى المفترض أنه عضو لجنة تحكيم.. ومن ناحية أخرى أكد الفنان حسين فهمى خلال ندوة تكريمه بالمهرجان أن وسامته لم تكن سبب شهرته، كما أنها ليست نقمة بالنسبة له وأن نجوميته ونجاحه الفنى جاءت نتيجة البحث والعلم والثقافة، كما أكد حسين فهمى أن السندريلا سعاد حسنى لم تنتحر ولكنها كانت تعانى من سمنة مفرطة فى آخر أيامها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss