صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

انتشار الحرائق بمقلب الطوب الرملى بمدينة نصر.. وفهمى: نبحث إنشاء مقلب جديد

10 اكتوبر 2017



عقد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة اجتماعا مع ممثلى العاملين بمجال فرز المخلفات بمقلب الطوب الرملى لبحث أفضل السبل لحل المشكلات المتكررة فى الفترة الأخيرة والتى أثرت بالسلب على البيئة والأحياء المجاورة وذلك بحضور الدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز المخلفات بالمركز الثقافى البيئى التعليمى بيت القاهرة.
ناقش الاجتماع تضرر سكان حى الواحة بمدينة نصر من وجود حرائق بالمقلب وأسبابها وطرق القضاء عليها ومنعها وضرورة الالتزام بقوانين حماية البيئة ومنع حرق المخلفات.
أوضح الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أن هناك العديد من الدراسات التى تتم حاليا لاختيار أنسب المواقع لإقامة مقلب جديد خلال القريب العاجل، مؤكدا على ضرورة التعامل بحزم مع جميع المشكلات الحالية مقلب الطوب الرملى لوقف أى مخالفات بالحرق.
وأكد خالد فهمى أنه سيتم تنظيم نوبتجيات ليلية للعاملين بجهاز المخلفات بالمقلب بالتعاون مع شرطة المرافق للوقوف على أى مخالفات واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستقوم بتوفير جميع السبل لحل مشكلات الحرق المتكرر بالمقلب من خلال توفير آليات لتمويل شراء معدات خاصة لفصل الأسلاك من الكاوتشوك ودون الحاجة إلى حرقه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«القاهرة» محور اهتمام العالم
100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بـ«بروكتر آند جامبل» حول العالم
المحافظات ترد الجميل للشرطة المصرية
لأول مرة.. «الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوى الدولى لتحالف الحزام والطريق لابتكارات الطيران والفضاء
للكبار فقط
ثلاثة أشقاء يذبحون طفلة نجل عمهم لخلافات على قطعة أرض
الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار

Facebook twitter rss