صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أجواء الفرحة تسيطر على البرلمان

10 اكتوبر 2017



كتبت ـ ولاء حسين وفريدة محمد

تصوير: مايسة عزت

سيطرت أجواء الفرحة على جلسة البرلمان أمس بعد انتصار المنتخب وتأهله لمونديال كأس العالم روسيا ٢٠١٨، وقال السيد الشريف وكيل المجلس: «الفرحة لم تترك شارعًا ولا بيتًا إلا وطرقت أبوابه»، موضحًا أنها خطوة محفزة للجميع ليصلوا لمكانة تليق بمكانة مصر.
وأضاف الشريف: «بهذه المناسبة أتقدم باسمكم واسم رئيس المجلس بالتهانى لشعب مصر وقائد مسيرة الإصلاح والتنمية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتحية لمن شارك فى تحقيق النصر والجماهير التى التزمت بسلوك حضارى ملحوظ يعكس حضارة الشعب العريق، وتحية لرجال القوات المسلحة والشرطة على تأمين المباريات».
ووجه النواب التحية للمنتخب والحكومة والرئيس، وقال النائب عمرو الجمال: «ربنا كرم المنتخب والشعب المصرى»، مشيدين بالكابتن محمد صلاح، وطالب النائب هيثم الحريرى بالعفو عن الألتراس لإسعاد أسرهم.
وقال النائب عبدالمنعم العليمى: «نحن فى شهر النصر ونهنئ الشعب المصرى على الأداء الطيب للمنتخب، وما حدث شرف شعب مصر»، مضيفًا: «مصر وصلت لهذا المكان بنصر جديد وبجهد الأبناء».
كما قال النائب عبدالفتاح محمد: «الانتصارات قادمة ونهنئ اتحاد الكرة ومصر ستسير على طريق الانتصارات»، موجهًا التحية للأمن بقوله: «حافظ على النظام والجماهير لم تقم بأى أعمال شغب».
وطالب النائب هانى أباظة بإعادة ترتيب أوراق الفريق، مضيفًا: «لابد أن يعود الجماهير للملاعب بما يسعد ويشجع اللاعبين، الجماهير شجعت المنتخب بكل تحضر وهذا يجب أن يحفز الأمن على عودتهم للملاعب»، مطالبًا بإتاحه الفرصة للجماهير لحضور المباريات فى ظل هذا الانتصار العظيم.
وقال أباظة: «محتاجين الجمهور يرجع تانى والجميع لاحظ أنه لا يوجد أى عمل تخريبى أو تجاوز»، مشيرًا إلى أن اللاعب يفقد الثقة عندما يلعب بدون جمهور لموسم كامل ثم يفاجأ بآلاف المشجعين وما يؤثر ذلك على سيكولوجية اللاعب المصرى، متسائلاً «معرفش الأمن ليه قافش على الجماهير»؟
وتابع أباظة: «نحتاج إلى ترتيب الأوراق داخل المنتخب فهناك لاعيبة أدوا ما عليهم وتقدم بهم السن ولابد من اتاحة الفرصة لآخرين وتكريم السابقين».
وطالب النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بضرورة الإفراج عن الشباب المحبوسين «الألتراس»، بمناسبة الصعود لكأس العالم  قائلاً: «عايزين الرئيس يفرج عن الألتراس بكره أو بعده بعد صعودنا لكأس العالم».
وأكد الحسينى، ضرورة تكريم المنتخب داخل البرلمان وعلى رأسهم الكابتن محمد صلاح، والكابتن عصام الحضرى، مشيرًا إلى أننا نعيش فرحة كبيرة ولابد أن يتم تكريمهم.
وقال النائب محمد الشورى عضو مجلس النواب: «إن رسالة صعود المنتخب لمونديال روسيا 2018، هى شباب مصر الذى يعشق تراب الأرض المصرية»، مؤكدًا أن شباب مصر ظهروا أمس فى الشوارع والاستاد بفرحة عارمة، مما يؤكد إدراكهم لأهمية الدولة المصرية»، مشيرًا إلى أن مصر آمنة ويتحقق فيها الأمن والآمان.
وطالب النائب خالد الهلالى، بضرورة عودة الجماهير للملاعب، وقالت النائبة سيلفيا نبيل: «صلاح الخير فى إشارة للكابتن محمد صلاح صاحب أهداف الفوز، فابتسم النواب»، واتشحت النائبة بعلم مصر، مضيفة: «أن المنتخب كله رجالة ونحن من أفضل ٣٢ فرقة فى العالم».
وانتقد النائب السيد فليفل رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، التناول الإعلامى جراء مباراة مصر والكونغو، والتى على أساسها صعد منتخبنا الوطنى لكأس العالم، قائلاً: «المباراة تكون فى منافسة شريفة وفق قواعد محددة وليس قتال كما صورة البعض».
وأشار النائب إلى أننا نتنافس فى رياضة، ولابد أن يتم استخدام المصطلحات التى تخدم على قوة العلاقات المصرية الأفريقية وليس تدميرها، لافتًا إلى أن آلاف الآفارقة فى مصر وسفرائهم يتابعون الإعلام المصرى، ومن ثم وجب علينا الحظر جراء هذه الأوضاع، خاصةً أن البعض استخدم مصطلحات غير ملائمة.
ولفت فليفل إلى أن الرياضة لابد أن تعمل على توطيد العلاقات وتراعى مصالح الدولة المصرية العليا وليس العمل على تدميرها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزمالك «قَلب على جروس»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ادعموا صـــــلاح
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
سَجَّان تركيا
مصر الحديثة.. بناء الإنساء يبدأ من القضاء على الجهل والمرض

Facebook twitter rss