صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

«الثقافة» تغزو الصعيد

10 اكتوبر 2017



تبدأ وزارة الثقافة ممثلة فى قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، وبالاشتراك مع عدد من قطاعات وزارة الثقافة، وبالتعاون مع محافظة المنيا، وزارة التربية والتعليم، وزارة الشباب، وزارة التضامن الاجتماعى، المجلس القومى للمرأة، فى إطار برنامج تنمية جنوب الوادى بتنفيذ عدد من الفعاليات الثقافية والفنية بقرى محافظة المنيا.
وتبدأ الفعاليات اليوم الثلاثاء العاشر من أكتوبر وتستمر حتى 17 من نفس الشهر بقرى دلجا، دير أبوحنس، الكرم، ومن المنتظر أن تنطلق الفعاليات فى مجموعة أخرى من قرى المحافظة.
تشتمل الفعاليات على إقامة ورش تدريبية لعدد 75 متدربة، على الحرف التراثية من جريد، خيامية، نحاس، ينظمها قطاع الصندوق، ورشة للتذوق الموسيقى مع الفنان هانى شنودة، عروض لفرقة التنورة التراثية، عرض أوركسترا بيت العود بإشراف الفنان نصير شمة، عروض الأراجوز وخيال الظل.
 كذلك عروض السيرك القومى، ومسرحية «وكأنك تراه»، بالتعاون مع قطاع الإنتاج الثقافى، وعروض لفرقة الفنون الشعبية بمحافظة المنيا، وكورال مركز شباب المنيا، بالإضافة لندوات توعية يقيمها المجلس القومى للمرأة.
كما سيتضمن البرنامج عروضًا لأفلام المهرجان القومى للسينما فى الفترة من 18-25 أكتوبر يتم تقديمها فى جامعة المنيا ومكتبة مصر العامة وقصر ثقافة المنيا ويشارك فيها 3 نقاد، وتتزامن مع نفس العروض فى محافظات سوهاج، الأقصر، المنصورة والعريش والإسكندرية.
وسيقوم قطاع صندوق التنمية الثقافية بدعم محافظة المنيا بعدد 30 ألف كتاب لتقدم لجامعة المنيا وقصور الثقافة ومراكز الشباب والمكتبات العامة بالمحافظة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss