صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«طفلين كفاية» مشروع تنظيم الأسرة فى 10 محافظات

9 اكتوبر 2017



كتب ـ عبدالوكيل أبوالقاسم


​مشروع «2 كفاية» الذى أطلقته وزارة التضامن يهدف إلى الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل، والارتقاء بالخصائص السكانية لهذه الأسر وهو هدف يسمح بالانتقال بالأسر المستفيدة من الدعم النقدى لبرنامج تكافل من مظلة الحماية الاجتماعية إلى التنمية الاجتماعية الشاملة.
وفى ضوء ما أعلنه التعداد السكانى وتعليقا على آخر ما وصل إليه مشروع «2 كفاية»، قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن أسباب التفكير فى استهداف الأسر المستفيدة من برنامج تكافل من خلال مشروع «2 كفاية» تعود أولا لكون السيدات المستفيدات من برنامج تكافل اللاتى لديهن من طفل إلى 3 أطفال يبلغ عددهن مليون و3836 سيدة، وثانيا لكون الأسر المستهدفة هى الأسر الأكثر فقرا، وثالثاً لأن الأمية بين أسر تكافل بلغت نسبتها 62%، هذا بالإضافة إلى وجود 12%من المستفيدين من البرنامج بالكاد يعرفون القراءة والكتابة.
جدير بالذكر إن مدة المشروع عامان، والميزانية المقدرة له تبلغ 100 مليون جنيه من  صندوق دعم الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي.
 وتشير غادة والى إلى ان المحافظات المستهدفة بمشروع «2 كفاية» هى: الجيزة، بنى سويف، قنا، المنيا، أسيوط، سوهاج، البحيرة، أسوان، الفيوم، والأقصر، واشارت الوزيرة إلى أنه بدأ بالفعل تنفيذ المشروع فى محافظتى المنيا وبنى سويف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss