صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

المحامين: معاهد «الفرعيات» تعزز قدرات الأعضاء المهنية

9 اكتوبر 2017



كتبت ـ إنجى نجيب


عقدت لجنة المحاماة بالنقابة العامة للمحامين اجتماعًا برئاسة حسين الجمال مقرر اللجنة وعضو مجلس النقابة العامة بحضور الأعضاء، لبحث آخر الاستعدادات الخاصة بافتتاح معاهد المحاماة بالنقابات الفرعية، وتحت رعاية سامح عاشور نقيب المحامين.
وقال الجمال: «إن الدراسة فى المعهد عملية فى المقام الأول من أجل تأهيل المحامين الجدد لممارسة المهنة بما يحافظ على قيمتها ويعزز من قدرات المحامين، بالإضافة إلى تزويدهم بجميع المعارف والعلوم التى تساعدهم على أداء عملهم ومنها الطب الشرعى والأدلة الجنائية».
وأشار مقرر اللجنة إلى أن الاستعانة بالقضاة والنيابة ورجال الشرطة جاء من منطلق تطوير العلاقة معهم، خاصةً أن المحامى يتعامل معهم بشكل يومى، وأن يكون على معرفة بالحقوق والواجبات، لافتًا إلى أن نهاية الدورة التدريبية تشهد محاضرة من رئيس المحكمة ومدير الأمن، بجانب محاضرة من عضو العامة عن النقابة الفرعية، ومن خلال استخدام أسلوب المحاكاة ليكون تدريبًا عمليًا فى ذات الوقت.
ومن جانبه أشار محمد كركاب عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، إلى أهمية دراسة مواد القضاء الشرعى والعسكرى والشهر العقارى، وأن يقوم عضو العامة بإعطاء المحاضرات فى عدة نقابات فرعية، وأن تكون هناك غرفة دائمة للطوارئ لمواجهة أى مستجدات.
وقام أعضاء اللجنة بتجهيز تلك الاقتراحات لعرضها على عاشور فور عودته من أعمال المكتب الدائم للمحامين العرب بدولة الكويت.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss