صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المصيلحى: السيسى حريص على حماية محدودى الدخل.. وتقرير أسبوعى على مكتبه حول موقف السلع 

8 اكتوبر 2017



كتب ـ نشأت حمدى


 قال الدكتور على  المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إن الرئيس عبدالفتاح السيسى حريص على متابعة موقف سلع التموين لتوفير السلع الأساسية للمواطنين مؤكدا أنه  يتم عرض تقرير أسبوعى على مكتب الرئيس للوقوف على مدى توافر السلع بالأسواق.
وأكد المصيلحى فى تصريح لـ«روزاليوسف» أن الرئيس عبدالفتاح السيسى حريص على رعاية محدودى الدخل ويوليهم اهتماماً خاصاً لافتا إلى أن الحكومة بدأت بالفعل فى تنفيذ توجيهات الرئيس بتوفير احتياطى آمن من السلع.
وأكد الوزير أن مصر لن تشهد أى مشكلات مستقبلية فى السكر لا سيما أنه تم توفير احتياطيات كبيرة تكفى احتياجات البلاد لمدة 5 أشهر فضلا عن دخول المنتج المصرى للأسواق خلال شهر يناير المقبل مما يجعل السكر متوافرًا على مدار العام.
وأوضح  أن القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها، لديهم كميات كبيرة من السكر تكفى احتياجات المواطنين حتى الموسم المقبل، حيث تم إنتاج 996 ألف طن سكر من القصب، و1138 طن سكر من البنجر خلال الموسم الماضى لافتا إلى أن متوسط الاستهلاك الشهرى من السكر يقرب من 250 ألف طن، والكيلو طُرح بسعر 9.5 جنيه على بطاقات التموين، وكذلك بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق، حسبما كشف التقرير وأضاف  الوزير  أننا نستورد 97% من الزيت بينما توجد 6 مصانع لتكرير الزيوت داخل الدولة مؤكدا أن المخزون الاستراتيجى من القمح يكفى لـ6 أشهر، والقمح يوفر أولا بأول، سواء من خلال المحلى أو المستورد من الخارج، بواسطة البورصات العالمية، شريطة مُطابقته للمواصفات القياسية.
  كما أن احتياطى الزيت يكفى لمدة 3 شهور والأرز يكفى طوال العام، والقمح لمدة ٦ أشهر.
وفى السياق ذاته  أكد الوزير أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قامت بتوفير السلع التموينية لشهر أكتوبر وتم توفير جميع احتياجات المواطنين من الأرز والسكر والزيت.
وأكد المصيلحى أن سلة السلع الأساسية التى تحصل عليها كل أسرة تكفى استهلاكها، مشيرا إلى أن القرار الرئاسى بزيادة الدعم  إلى ٥٠ جنيهًا لكل مواطن مقيد  على بطاقات التموين ساهم فى حماية الأسر المصرية من آثار الإصلاح الاقتصادى.
على جانب آخر أكدت وزارة التموين حق البدال أو التاجر التموينى ومنافذ جمعيتى فى الحصول على جنيه واحد فقط عن صرف مقررات كل بطاقة تموينية مهما كان عدد المقيدين على هذه البطاقة،  وأهابت  الوزارة بالمستفيدين محاسبة البقالين عن قيمة السلع التى يحصلون عليها ومراجعة إيصالات صرف السلع قبل مغادرة البقال التموينى وعدم ترك الكارت الذكى أو كلمة السر لدى البقال بعد الصرف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss