صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

توقف محاجر المنيا بسبب «السولار».. ومخابز البحيرة تهدد بالإغلاق

26 ابريل 2012

كتب : ايهاب عمر

كتب : جمالات الدمنهوري

كتب : علا الحينى

كتب : عماد عيد

كتب : نشوى أحمد




تصاعدت أزمة السولار والبنزين بالمحافظات أمس حيث قام العشرات من أصحاب المحاجر بالمنيا بقطع الطريق الصحراوى الشرقى احتجاجا على اختفاء السولار.
 
 
تلقى اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا إخطارًا من غرفة المتابعة الأمنية بالمديرية بتجمع نحو 100 شخص من قائدى سيارات «البيك أب» وأصحاب المحاجر بالقرب من محطة وقود مصر للبترول بحرى كمين الصفا دائرة مركز المنيا قاطعين الطريق الصحراوى الشرقى لنقص السولار وتوقفهم عن العمل حيث قام المحتجون بإضرام النيران ببعض إطارات الكاوتشوك بالطريق.
 
على الفور انتقلت قيادات المديرية وقوات الحماية المدينة حيث تم احتواء الموقف وإخماد الحريق وبالتنسيق مع مديرية التموين تم تدبير سيارة محملة بالسولار وانصرفوا فى هدوء وتم تسيير حركة المرور.
 
فى البحر الأحمر تلقى مركز العمليات والطوارئ بديوان عام المحافظة اشارات استغاثة من جميع محطات التحلية بمختلف المدن للمطالبة بتوفير السولار لتشغيل محطات التحلية وتوفير مياه الشرب.
 
 
وفى أسيوط تمكنت مباحث التموين من ضبط 5 أطنان و 400 لتر سولار بإحدى محطات التموين بقرية الأقادمة التابعة لمركز أبوتيج.
 
 
وفى البحيرة هدد 36 من أصحاب المخابز بمركز ومدينة ايتاى البارود بمحافظة البحيرة بوقف إنتاج المخابز وتنظيم إضراب عام خلال الأيام المقبلة.
 
 
قال أيمن بطور صاحب مخبز بقرية العيون بدائرة مركز ايتاى البارود: إن مشكلة المخابز لها أولوية الحل على مستوى جميع المشاكل المطروحة على الساحة حاليا مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع 35 مخبزًا آخر بعمل إضراب الأسبوع المقبل إذا لم تنفذ مطالبهم.
 
وأضاف إن هناك مطالب لنا لابد من النظر لها لمساعدتنا فى مواصلة العمل وإنتاج رغيف خبز صالح بدون خسائر لنا مشيرا إلى أن هناك عدة مطالب منها إعادة النظر فى تكلفة إنتاج الخبز المرتفعة التى تسبب خسائر لأصحاب المخابز وصرف حافز الجودة الذى لم يصرف من شهر أكتوبر الماضى وصرف.
 
 
وفى بنى سويف امتدت طوابير السيارات لمسافات طويلة أمام عدة محطات، وهو ما أدى إلى توقف الطريق الصحراوى (حلوان - بنى سويف) لأكثر من 4 ساعات بسبب تكدس السيارات أمام محطات البنزين بشرق النيل.
 
 
واتهم السائقون أصحاب المحطات بالغش التجارى للبنزين 90 وخلطه ببنزين 80 للاستفادة بفرق السعر الذى يصل إلى الضعف بالإضافة إلى قيام بعض المحطات بخلط جزء من بنزين 80 إلى السولار أيضا للاستفادة بفرق السعر مما تسبب فى وقوع مشاجرات عديدة. فيما اكد أصحاب المحطات نقص الكمية الموردة لهم لهم بنسب وصلت إلى 15% فضلا عن ظهور تجار جدد يقومون بتخزين البنزين وبيعه بأسعار مرتفعة مما خلق حالة من الاحتقان بين المواطنين والسائقين.
 
وناشد المزارعون المحافظ ماهر بيبرس بسرعة التدخل لتوفير السولار اللازم لتشغيل ماكينات درس القمح الذى بدا حصاده مؤخرا.
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss