صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التضامن: 3 ملايين مواطن صرفوا معاشات أكتوبر

6 اكتوبر 2017



كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم


تيسيرًا على أصحاب المعاشات صرفت وزارة التضامن الاجتماعى، معاشاتهم مبكرًا قبل إجازة أعياد أكتوبر، حيث صرف نحو 3 ملايين مستفيد مستحقاتهم، عن الشهر الجارى، بقيمة 3.6 مليار جنيه.
الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أوضحت أن جميع منافذ الصرف بالهيئة القومية للتأمينات، وبنك ناصر، والبريد، استمرت فى العمل حتى حصول آخر مستحق بالمنفذ على مستحقاته، حيث جاءت عمليات الصرف المبكر تيسيرًا على أصحاب المعاشات بعد قرار رئيس الوزراء باعتبار الخميس إجازة رسمية.
ويبلغ عدد من يصرفون معاشاتهم من منافذ التأمينات الاجتماعية نحو 2.5 مليون مستفيد، بينما يبلغ عدد من يصرفون من مكاتب البريد 4 ملايين، فيما يستفيد 2.5 مليون من عموم البنوك. بهدف توفير سلع استهلاكية، بأسعار مناسبة، وتشجيع المواطنين لزيادة العائد لأسرهم، كما نظمت وزارة التضامن الاجتماعى ومحافظة الدقهلية معرضا بمناسبة احتفالات المحافظة بانتصارات أكتوبر.
المعرض الذى افتتحه محافظ الدقهلية، ووكيل وزارة التضامن، عرض فيه منتجات لـ١٢ من مراكز إعداد الأسر المنتجة ومراكز التكوين المهنى، و١٤ من الأندية النسائية، إضافة ٤٥ من المرأة المعيلة، وكذلك منتجات ذوى الإعاقة، وبمشاركة ٢٥ من الجمعيات الشريكة.
الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، قالت فى تصريح صحفى أمس، إن تنظيم المعرض يهدف إلى توفير احتياجات المواطنين بأسعار مقبولة وتشجيع المنتجين على زيادة العائد لأسرهم.
«والي» أضافت أن الوزارة تكثف من هذه المعارض تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء لخلق فرص عمل للأسر المنتجة والجمعيات الأهلية والمرأة المعيلة ومساعدتهم فى تحسين دخولهم فى ضوء الظروف الاقتصادية. وقد شهدت المنتجات إقبالا من الحاضرين لجودة ودقة الأشغال اليدوية وتنوعها وأسعارها الاقتصادية.
كما تم عرض أنواع من المأكولات الطازجة والمجمدة والكعك والبسكويت والفطائر الريفية والملابس الجاهزة والتريكوه والمفروشات بأشكالها الجميلة، وبلغ إجمالى قيمة المعروضات فى اليوم الأول ١٧٠ ألف جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss