صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«تحيا مصر» يسلم الدفعة الرابعة من «السيارات المتنقلة»

6 اكتوبر 2017



كتب - نشأت حمدى


فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيادة المنافذ السلعية ودعما للشباب والعمل على تمكينهم اقتصاديا، سلم صندوق «تحيا مصر» الدفعة الرابعة من سيارات النقل المبردة حمولة 5 أطنان، لتصل عدد السيارات إلى 70 سيارة نقل مبرد حمولة 5 أطنان يستفيد منها 210 شباب.
محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق «تحيا مصر» المرحلة الاولى من المشروع خصص لها 200 سيارة للعمل كمنافذ بيع بالمحافظات، وسيتم توفير 500 سيارة متنقلة بحمولة 1.5 طن لكل سيارة بالمرحلة الثانية بقيمة إجمالية 280 مليون جنيه.
المشروع سيساهم فى خلق فرص عمل جديدة للشباب للحد من البطالة وزيادة إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعود بالنفع على الشباب من خلال إنشاء شركات لهم بإدارة وأسلوب علمى، كما يدعم منظومة الأمن الغذائى حيث يعمل على ضبط الأسواق ومنظومة الأسعار ومحاربة الغلاء من خلال توفير منتجات اللحوم والدواجن والأسماك للمواطنين بشكل مستمر وبأسعار مناسبة فى مختلف المحافظات.
وأوضح «عشماوى» أن مشروع السيارات المتنقلة يتم بالتعاون بين الصندوق وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر. . وتقوم وزارة التموين والشركات التابعة لها بتوفير منتجات اللحوم والدواجن والأسماك والخضراوات المجمدة لطرحها للمواطنين فى الميادين العامة بالمحافظات والقرى والأماكن التى لا يتواجد بها منافذ للسلع، إذ أن 20% من حجم السيارة عبارة عن منفذ لبيع السلع و80% عبارة عن ثلاجة لحفظ المنتجات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss